سول ترحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد كوريا الشمالية

الجمعة، 22 سبتمبر 2017 10:00 ص
سول ترحب بالعقوبات الأمريكية الجديدة ضد كوريا الشمالية رئيس كوريا الجنوبية ودونالد ترامب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، بفرض الولايات المتحدة عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، وتعهدت بالسعى إلى زيادة الضغوط على الشطر الشمالى حال استمراره فى الإقدام على الأفعال الاستفزازية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، نقلا عن بيان لوزارة الشئون الخارجية الكورية الجنوبية، أن سول ترحب بإعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن الأمر التنفيذى الأمريكى الخاص بفرض العقوبات الجديدة من المتوقع أن ينضم للجهود المشتركة بين سول وواشنطن والمجتمع الدولى، والتى تهدف إلى نزع الأسلحة النووية من بيونج يانج، وذلك عن طريق فرض العقوبات القوية وزيادة الضغوط.

وأضافت وزارة الشئون الخارجية الكورية الجنوبية، أنه مع استمرار مواصلة كوريا الشمالية لاستفزازاتها، ستواصل سول النظر فى إجراءات مختلفة بالتعاون مع الولايات المتحدة لتكثيف الضغوط الدولية على الشطر الشمالى.

وأصدر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أمس الخميس، أمرا تنفيذيا جديدا من شأنه توسيع سلطات الولايات المتحدة لفرض عقوبات تشمل شركات ومؤسسات مالية تقوم بتمويل وتسهيل التجارة مع كوريا الشمالية، بالإضافة إلى بعض الأفراد.

وتساعد العقوبات الأمريكية الجديدة، الحكومة على قطع الطريق للوصول إلى النظام المالى الأمريكى، أمام أى شركة تتعامل مع كوريا الشمالية، وشمل الأمر التنفيذى توسيع القائمة السوداء لتضم مؤسسات تتعامل مع كوريا الشمالية فى قطاعات التشييد والبناء والطاقة والتمويل وصيد الأسماك وتكنولوجيا المعلومات.

وبموجب العقوبات الأمريكية الجديدة، يٌحظر على السفن والطائرات التى زارت كوريا الشمالية خلال الأشهر الستة الماضية دخول الولايات المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة