لوفتهانزا تسعى لشراء 78 طائرة من "إير برلين"

الخميس، 21 سبتمبر 2017 01:01 م
لوفتهانزا تسعى لشراء 78 طائرة من "إير برلين" اير برلين
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس مجلس ادارة لوفتهانزا كبرى شركات الطيران الألمانية أنه يأمل في شراء ما يصل الى 78 طائرة من شركة "اير برلين" المفلسة مستبعدا المخاوف من أن إفلاسها سيمنحه شبه احتكار على الأجواء.

وقال كارستن سبور للصحفيين في فرانكفورت مساء الأربعاء إن الأولوية القصوى هى "ارساء" وضع نحو 38 طائرة تستأجرها لوفتهانزا مع طواقهما، من الشركة الأصغر.

علاوة على ذلك "نريد أن ننمو بنحو 20 إلى 40 طائرة اضافية" لفرع يورووينجز للرحلات المتدنية الكلفة، إما من خلال النمو "العضوى" أو من خلال الاستحواذ من "اير برلين"، بحسب سبور.

وتعتقد لوفتهانزا أن هذا العدد هو أقصى ما يمكن لسلطة مراقبة التنافس القبول به.

وقال سبور "نتوقع أن تغادر إير برلين السوق" لا إعادة احيائها كما يأمل بعض المستثمرين المهتمين.

واعلنت ثاني كبرى شركات الطيران الالمانية "اير برلين" افلاسها في أغسطس بعد أن أوقف المساهم الرئيسي فيها طيران الاتحاد دعمه المالى لها. وواصلت تسيير رحلاتها بفضل قرض طوارئ من الحكومة الألمانية.

وبعد اغلاق باب تقديم العروض الأسبوع الماضى، يلتقي دائنو اير برلين الخميس لمناقشة العروض، فيما يتخذ مجلس الادارة قراره النهائي حول مستقبل الشركة في 25 سبتمبر.

ورفض سبور انتقادات من منافسين بينهم المدير التنفيذي لرايان اير المشاكس مايكل اوليري تقول ان السماح للوفتهانزا بالحصول على اجزاء من منافستها يمكن ان يخلق "عملاقا" لا يقهر في السوق الالماني.

وحتى اذا اشترت لوفتهانزا كل طائرات اير برلين "فإن ذلك سيكون أقل مما تملكه شركة طيران واحدة في ايرلندا. كفى حديثا عن عملاق"، بحسب ما قاله سبور في رد على اوليري.

واضاف "نحن على ثقة بأن خطتنا ستحصل على مواقفة تنظيمية" من سلطات مراقبة التنافس في بروكسل وبرلين.

وبشأن مستقبل صناعة خطوط الطيران الأوروبية "إحدى أكثر القطاعات المفتتة التى يمكن تصورها" يتوقع سبور أن تلعب لوفتهانزا "دورا فاعلا" في موجة متوقعة من عمليات الدمج.

وأكد "اير برلين لن تكون الخطوة الآخيرة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة