فاكرين قول الشاعر "بعيدة مهوى القرط".. خلاص راحت عليه

الخميس، 21 سبتمبر 2017 10:00 م
فاكرين قول الشاعر "بعيدة مهوى القرط".. خلاص راحت عليه الممثلة أليشيا فيكاندر
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقاييس الجمال فى كل يوم لها شأن غريب ومختلف، فما كان جميلا منذ سنوات لم يعد كذلك الآن، وما كان يعتبره العامة دليل الجمال تراجع وأفسح المجال لصفات أخرى ربما تكون عكس ما كان سائدا.

 

هل تذكرون قول الشاعر العربى عمر بن أبى ربيعة "بعيدة مهوى القرط" هذا البيت كان يعده، الشاعر الأشهر فى تاريخ الغزل، دليل جمال الفتاة وأحد صفاتها الأساسية لجذب انتباهه، والذى تحول إلى أشهر مثال يستخدمه البلاغيون للدليل على "كناية الجمال"، حيث يدل على طول عنق الفتاة وأن هناك مسافة كبيرة بين أذنها حاملة "القرط" وبين كتفها، هذا المعنى فى سنة 2017 صار، حسب رواد مواقع التواصل الاجتماعى، دليل قلة الجمال، حيث أثار طرح الملصق الدعائى لفيلم المغامرات "مهاجمة القبور" الجديد سخرية البعض بسبب طول عنق الممثلة أليشيا فيكاندر، وذلك حسبما ذكر موقع bbc عربى.

 

وكتب أحد مستخدمى تويتر، ويدعى ليكس كروتشر، تغريدة قال فيها: "هل المشكلة فى أنا أم هناك شيء فى تصميم هذا الملصق الخاص بفيلم مهاجمة القبور؟".

 

وكتب مستخدم آخر يُدعى نييل تغريدة تقول: "كلما نظرت إلى ملصق فيلم مهاجمة القبور، انتابنى شعور بعدم الإعجاب بالرقبة". كما سخرت تغريدات من طول رقبة الممثلة نجمة فيلم "إكس ماكينا"، وشبهتها بديناصور فيلوسيرابتور فى حديقة الديناصورات. والفيلم من إخراج النرويجى روار أوثواغ، ومن المقرر عرضه فى دور العرض السينمائية فى مارس 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة