"علشان تبنيها" صفحة تطالب السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية عبر "فيس بوك" وتستعرض إنجازاته.. نواب بالبرلمان يدعمون الصفحة.. ويؤكدون: تعبر عن التفاف المواطنين حول الرئيس وثقتهم فى الانجازات

الخميس، 21 سبتمبر 2017 02:57 م
"علشان تبنيها" صفحة تطالب السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية عبر "فيس بوك" وتستعرض إنجازاته.. نواب بالبرلمان يدعمون الصفحة.. ويؤكدون: تعبر عن التفاف المواطنين حول الرئيس وثقتهم فى الانجازات مجلس النواب
كتب ـ هيثم سلامة - مصطفى السيد – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى غضون أيام قليلة أظهرت قبولاً واسعاً على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وكسرت حاجز الـ140 ألف متابعاً، صفحة "علشان تبنيها" قام بتدشينها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعى تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، كما أنها تعرض الانجازات التى تمت خلال الفترة الماضية.

 

الصفحة ترفع عدد شعارات أهمها "علشان لازم نطهرها من الإرهاب.. علشان نحافظ على ريادتنا.. علشان نكمل مشروعتنا.. علشان نعلم اولادنا.. علشان نقضى على الفساد" وحول تزايد انتشار الصفحة على "الفيس بوك" يرى نواب بالبرلمان أن تدشين الصفحة يعبر عن التفاف المواطنين حول الرئيس عبد الفتاح السيسى ودعمه للترشح لفترة ثانية، كما أكدوا فى الوقت نفسه أن وجود عدد كبير من المتابعين على الصفحة دليل على الثقة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى والإنجازات التى يقوم بها.

 

وحول هذه الصفحة، قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى من البرلمان إن تدشين وتشكيل صفحة "علشان تبنيها" على موقع التواصل الاجتماعى " الفيس بوك" تعتبر من الجوانب المضيئة ذات النفع للمواطنين من السوشيال ميديا كما أنها تعتبر نوع من أنواع وأساليب الدعاية الانتخابية لتعريف المواطنين بالجهود التى بذلها الرئيس السيسى خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف كدوانى فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أنه سبق وتم استخدام شبكات التواصل الاجتماعى فى انتخاباب اوباما عند ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة الامريكية ومن خلال شبكات التواصل حقق نوع من أنواع التأييد الجماهيرى لبرنامجه الانتخابى وتمكن من الفوز معتبرا تدشين صفحة علشان تبنيها نوع من أنواع الدعاية وتعريف للمواطنين بجهود الرئيس السيسى وأهمية انتخابه لفترة رئاسية ثانية.

 

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، نؤيد صفحة "علشان تبنيها" لأن فيها خير للمواطن ومصلحة للوطن وتعتبر أسلوب حضارى استخدم فى كثير من دول العالم المتقدمة مثل فرنسا وأمريكا.

 

من جانبه، قال اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، نائب حزب حماة الوطن، إن تدشين صفحات تطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية دليل على الثقة التى يحظى بها الرئيس من الشعب.

 

وأضاف حسن السيد، فى تعليقه على صحفة "علشان تبنيها" والتى تعرض انجاز الرئيس عبد الفتاح السيسى وتطالبه بالترشح لفترة رئاسية ثانية، قائلا:" جهد مشكور من أشخاص يرون انجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى وما قدمه خلال السنوات الماضية".

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى يحظى بشعبية كبيرة فى المجتمع لإخلاصه فى العمل ومحاربته للإرهاب والتطرف، ووضع مصر على الخريطة الدولية بعد سنوات عديدة من الاخفاقات.

 

ولفت نائب حزب حماة الوطن إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بالعديد من المشروعات القومية العملاقة التى ستعود بالنفع على المجتمع، كما أن سياسته إيجابية ازاء القضايا الإقليمية.

 

فى سياق مواز، قال فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان، فى تعليقه على تدشين صفحة "علشان تبنيها" لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية وعرض انجازته، إن مواقع التواصل الاجتماعى أصبحت أحدى الأدوات للدعاية والترويج لوجود عليها ملايين المتابعين، مضيفا أن هذه الصفحة تعبر عن حب المواطنين للرئيس السيسى الذى انقذ البلاد".

 

وأضاف أبو خضرة، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تدشين عدد من المواطنين صفحة لدعم الرئيس لولاية ثانية وعرض الانجازات التى تمت على مدار السنوات الماضية دليل على أن المواطنين يشعرون بحجم التحديات وما يقوم به الرئيس السيسى لخدمة الوطن.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن هذه الصفحة تستهدف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا انه لا يمكن لأحد أن ينكر الانجازات التى تمت، ومن ينكرها جاحد.

 

ولفت إلى أن الصفحة تعبر عن التفاف المواطنين حول الرئيس ويرون أنه مستقبل الوطن، مشيرا إلى أن هناك مواطنين آخرين غير متابعين للفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعى من الفلاحين والبسطاء يحبون الرئيس السيسى وعلى وعى بإنجازات الرئيس.

 

فى ذات السياق، أشاد النائب أحمد زيدان، أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بالصفحة التى تم تدشينها عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تحت اسم "علشان تبنيها"، لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للترشح لانتخابات الرئاسة 2018، موضحا أن الانطلاق العفوى لهذه الحملة يوضح أن لـ"السوشيال ميديا" دورا كبيرا فى المجال السياسى.

 

وأضاف "زيدان"، أن تخطى عدد المتابعين للصفحة حاجز 140 ألفا خلال ساعات من تدشينها، دليل قاطع على تمتع الرئيس عبد الفتاح السيسى بشعبية كبيرة، مؤكدا أن هذه الصفحة والحملة التى تتبناها ستشكلان جانبا كبيرا من الرأى العام المصرى، خاصة أنها تعرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتحققة على أرض الواقع.

 

وثمن أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اختيار اسم الصفحة، معتبرا أنه اختيار جيد وذكى، خاصة أن المشروعات الجارية على أرض مصر تمثل خطوات واسعة على طريق البناء، والفترة المقبلة ستكون للبناء والتنمية، بعد النجاح فى تحقيق الاستقرار الكامل داخل مصر، معلنا دعمه للصفحة والحملة وأنه سياشرك فى دعمها والترويج لها، كما أعلن دعمه للرئيس السيسى فى انتخابات 2018 لاستكمال ما بدأه من مشروعات قومية يلمس نتائجها أبناء الشعب المصرى.

 

يذكر أن حملة "علشان تبنيها" على مواقع التواصل الاجتماعى أظهرت قبولاً وتجاوباً كبيراً عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، حيث وصلت إلى 127 آلف متابع بعد تدشينها بأيام قليلة، وتهدف إلى جمع توقيعات وملء استمارة لمؤيدى الرئيس لدعم ترشحه فى الانتخابات الرئاسية 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة