طوارئ بمدن جامعة عين شمس لإنهاء تسكين المقبولين.. الطلاب يجرون الكشف الطبى وتحليل المخدرات.. والجامعة ترفع شعار "لا زيادة فى رسوم الإقامة".. مدير عام المدن: قبول 3914 طالبًا واستبعاد متعاطى المخدرات

الخميس، 21 سبتمبر 2017 08:00 ص
طوارئ بمدن جامعة عين شمس لإنهاء تسكين المقبولين.. الطلاب يجرون الكشف الطبى وتحليل المخدرات.. والجامعة ترفع شعار "لا زيادة فى رسوم الإقامة".. مدير عام المدن: قبول  3914 طالبًا واستبعاد متعاطى المخدرات طوارئ بمدن جامعة عين شمس لإنهاء تسكين المقبولين
كتب محمود راغب – تصوير محمود فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع أول أسبوع فى العام الدراسى الجديد بالجامعات، رفعت المدن الجامعية بجامعة عين شمس حالة الطوارئ لاستقبال الطلاب المقبولين والانتهاء من إجراءات الكشف الطبى وتحليل المخدرات للمقبولين تمهيدا لتسكينهم وفق خطة التسكين التى وضعتها المدن الجامعية .
تسكين طلاب جامعة عين شمس (1)
 

لا زيادة فى رسوم الإقامة

ورفعت المدن الجامعية بجامعات عين شمس شعار "لا زيادة فى رسوم الإقامة" ، حيث أكدت إدارة الجامعة على أن رسوم الإقامة بالمدن شاملة التغذية كما هى 165 جنيها شهريا شاملة التغذية ، وذلك تخفيفا على أبناءها من الطلاب  رغم إقرار المجلس الأعلى للجامعات زيادة رسوم الإقامة بالمدن  لـ 350 جنيه كحد أقصى وفق ما تقرره كل جامعة.
 
وفى هذا السياق تستقبل المدن الجامعية بجامعة عين شمس، عشرات الطلاب يوميا لسحب ملفات التقديم وإجراء الكشف الطبى للمقبولين بالسكن بالمدن الجامعية، وذلك وفقا لجداول الكشف الطبى المعلنة للطلاب والتى ستستمر حتى الاسبوع المقبل .
تسكين طلاب جامعة عين شمس (10)
 

الكشف الطبى وتحليل المخدرات

ورصد "اليوم السابع" اصطفاف عشرات الطلاب بالمدن الجامعية لسحب ملفات القبول واستكمال إجراءات التسكين ، وإجراء أعمال الكشف الطبى وتحليل المخدرات للطلاب المقبولين بمقر المدينة الجامعية طلبة "بنين" بالعباسية، ومقر المدينة الجامعية "طالبات".
 
ومن جانبه، قال الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب، إن المدن الجامعية على أتم استعداد لتسكين الطلاب، لافتا إلى أنه يتم تسكين الطلاب فور الانتهاء من الكشف الطبى وفقا للجداول المعلنه، موضحا فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، إن المدن الجامعية طاقتها الاستيعابية هذا العام ستتعدى 5500 طالب وطالبة.
تسكين طلاب جامعة عين شمس (7)
 

تسكين 3914 طالبًا فى المرحلة الأولى

وفى نفس السياق، قال أحمد العنتبلى مدير عام المدن الجامعية بجامعة عين شمس، أن أعداد المقبولين بالمدن الجامعية فى المرحلة الأولى من التسكين بلغ حوالى 3914 طالب وطالبة ، لافتا إلى أنه بانتهاء تسكين المرحلة الأولى للمدن الجامعية يكون قد تم الانتهاء من 75 % من تسكين المدن، موضحا أنه يتم استبعاد من يثبت تعاطيه لمواد المخدرة بعد الكشف الطبى والتحليل .
 
وأشار مدير عام المدن الجامعية بجامعة عين شمس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،  إلى أنه سيتم افتتاح تقديم المرحلة الثانية للسكن بالمدن الجامعية عقب الانتهاء من تسكين المقبولين بالمرحلة الأولى ، وكذلك يتم افتتاح مرحلة ثالثة للحالات الاجتماعية والخاصة.
تسكين طلاب جامعة عين شمس (2)
 
وأكد مدير عام المدن الجامعية بجامعة عين شمس ، أنه يتم التنبيه على الطلاب الاهتمام بمواعيد التغذية ، ويتم توزيع كتيب خاص بلائحة المدن والقواعد والآداب العامة داخل المدن، مشيرًا إلى أن هناك شركة خاصة تتولى نظافة المدن الجامعية .
 

افتتاح صالات رياضية للطلاب

وأوضح العنتبلى، أنه تم افتتاح صالات رياضية للطلاب مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية، وصالة كاملة للمذاكرة، وبروجولات للمذاكرة بحدائق المدن الجامعية ومكتبة تم تجهيزها على أعلى مستوى ، موضحا أن هناك صناديق لتلقى الشكاوى والمقترحات من الطلاب بالمدن ، فضلا عن توفير وحدة ارشاد وتأهيل نفسى داخل المدن لحل المشاكل النفسية التى قد يعانى منها الطلاب وتأهيلهم نفسيا ، مؤكدا أن الطاقة الاستيعابية للمدن الجامعية تصل لحوالى 5401 طالب وطالبة .
تسكين طلاب جامعة عين شمس (3)
 
ووضعت جامعة عين شمس وإدارة المدن الجامعية بجامعة عين شمس، عدد من الشروط والقواعد لقبول الطلاب بالمدن الجامعية للعام الجامعى 2017/2018، حيث اشترطت أن يكون الطالب أو الطالبة من غير سكان القاهرة الكبرى بثبوت سكنه والإقامة خارجها، وأن يكون حاصلا على الثانوية العامة من غير مدارس القاهرة الكبرى، علما بأن مراكز (طوخ – كفر شكر – بنها – شبين القناطر – الصف – أطفيح الحوامدية – العياط – البدرشين – منشأة القناطر – الواحات) "تقع خارج نطاق القاهرة الكبرى طبقا لهيئة التخطيط العمرانى".
 

شروط القبول بالمدن الجامعية

كما يشترط لقبول الطلاب أن يكون من طلاب النظامين المقيدين بأقسام الليسانس أو البكالوريوس ناجحا ومنقولا للفرق الأعلى بحد أدنى تقدير جيد، وفى حالة توافر أماكن يمكن النظر فى حالات الطلاب الناجحين بتقدير مقبول أو مادة أو مادتين.
تسكين طلاب جامعة عين شمس (4)
 
ويشترط أيضا ألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية الواردة باللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات بالمادة 126 وتعديلاتها واللائحة الداخلية بالمدن الجامعية والتغذية عن أى أعمال مخالفة بالمدن الجامعية أو بالكلية أو بالجامعة وبدء من الإنذار، على أن تقوم الإدارة العامة للشئون القانونية بإخطار الإدارة العامة للمدن الجامعية بأى عقوبات تقع على أى طالب مقيّد بكليات الجامعة.
 
كما يشترط أيضا خلو الطالب من الأمراض العضوية المعدية والنفسية بناء على التقرير الصادر بعد الكشف الطبى على الطلاب المرشحين للقبول بالمدن الجامعية بمعرفة السلطة المختصة وإجراء ما يلزم من تحاليل للكشف عن تعاطى الممنوعات التى يعاقب عليها القانون، وذلك فى الزمان والمكان الذى يحدده مجلس إدارة المدن الجامعية والتغذية، على أن يتم تحويل النتائج الإيجابية إلى مركز السموم بالمستشفيات الجامعية لإجراء تحليل الدم للتأكد من نتيجة الفحوصات من عدمه، على أن يتم التحليل فى المرحلة الأولى "تحليل بول" أو المرحلتين "البول – الدم" على نفقة الطالب، حيث قرر مجلس المد الجامعية تحصيل مبلغ 30 جنيها من كل طالب مقابل تحليل المخدرات لطلاب المدن.
تسكين طلاب جامعة عين شمس (14)
 

الكشف المفاجئ لضبط متعاطى المخدرات

 ويحق لإدارة المدن الجامعية إجراء الكشف الطبى بشكل مفاجئ وعشوائى فى أى وقت للكشف عن تعاطى المخدرات من عدمه ووفى حالة ظهور أعراض تعاطى يحق للمدينة فصل الطالب فورا.
 
و تكون أولوية القبول بالمدن الجامعية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة المكفوفين وذوى الإعاقة، ويكون تقديمهم ورقيا للإقامة مع تحمل صندوق التكافل الاجتماعى المركزى بالإدارة العامة لرعاية الشباب سداد رسوم الإقامة الشهرية اعتبارا من أول شهر فى سكن المدينة، كما يشترط أن تكون الطالبة غير متزوجة ولم يسبق لها الزواج مع تقديم شهادة إدارية بذلك.

 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (5)
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (6)
 
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (8)
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (9)
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (11)

تسكين طلاب جامعة عين شمس (12)
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (13)
 


 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (15)
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (16)
 

تسكين طلاب جامعة عين شمس (17)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة