دفتر أحوال المواطن.. القمامة تحاصر كوبرى المشاة بالقرب من معهد القلب بالجيزة.. والمياه تغرق شوارع قرية بنى حدير بسبب تهالك المواسير.. الوحدة الصحية فى قرية العمايدة بسوهاج بلا أطباء

الخميس، 21 سبتمبر 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. القمامة تحاصر كوبرى المشاة بالقرب من معهد القلب بالجيزة.. والمياه تغرق شوارع قرية بنى حدير بسبب تهالك المواسير.. الوحدة الصحية فى قرية العمايدة بسوهاج بلا أطباء دفتر أحوال المواطن
كتب خالد نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت خدمة "صحافة المواطن" التى أطلقها "اليوم السابع"، مجموعة من شكاوى المواطنين خلال الساعات السابقة، موجها إلى المسئولين لإيجاد حلول سريعة منه الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

 

قبل ساعات من بدء الدراسة.. مدرسة 15 مايو بشبرا الخيمة تعانى الإهمال

أرسل القارئ عماد عبد الجواد، شكوى من عدم جاهزية مدرسة 15 مايو التابعة لإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمة محافظة القليوبية، قبل ساعات من بدء العام الدراسى الجديد.

 

وقال القارئ فى رسالة إلى صحافة المواطن: " مياه الصرف الصحى تغرق "حوش" المدرسة بالإضافة إلى انهيار السور"، مطالبا المسئولين بالوزارة سرعة التحرك وصيانة المدرسة وإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل بدء الدراسة.

مدرسة 15 مايو بشبرا الخيمة
مدرسة 15 مايو بشبرا الخيمة

 

المياه تغرق شوارع قرية بنى حدير ببنى سويف بسبب تهالك المواسير

أرسل القارئ محمد عباس ، شكوى من وجود ماسورة مياه مكسورة فى  قرية بنى حدير التابعة لمحافظة بنى سويف،  والتى تحتوى على 20 ألف نسمة ، مما تسبب فى غرق العديد من الشوارع  مشيرا إلى  تقدمه بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين دون استجابة.

وأوضح القارئ عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من غرق بعض شوارع القرية بالمياه ، وذلك بسبب تهالك المواسير، ولا نستطيع العبور ذهابا وإيابا إلى منازلنا، ونرجو من المسئولين سرعة الاستجابة لنا وإصلاح المواسير".

المياه تغرق شوارع قرية بنى حدير
المياه تغرق شوارع قرية بنى حدير

 

شكوى من رفع السائقين سعر الأجرة فى خط" النزهة – الزقازيق"

أرسل القارئ عصام المالكى، شكوى من رفع سعر الأجرة على خط "النزهة – الزقازيق"  فى موقف العاشر، من 15 إلى 20 جنيها فى أوقات الذروة، وسط غياب تام من المسئولين.

 

وأوضح القارئ عصام المالكى ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن، قائلاً : "للأسف نعانى من تكدس المواطنين فى موقف العاشر، ورفع سعر الأجرة من 15 إلى 20 جنيها وذلك فى أوقات الذروة وسط غياب تام وعدم وجود رقابة على الموقف والسائقين واللى مش عجبه ما يركبش".

رفع السائقين سعر الأجرة
رفع السائقين سعر الأجرة

 

القمامة تحاصر كوبرى المشاة بالقرب من معهد القلب بالجيزة

أرسل قارئ شكوى من تراكم القمامة بجوار كوبرى المشأة بالقرب من معهد القلب فى منطقة مطار إمبابة بالجيزة، ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة والأدخنة الناتجة من حرق المخلفات.

 

وأضاف عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن: "نعانى من تراكم القمامة بجوار كوبرى المشأة بالقرب من معهد القلب، وقيام بعض الأهالى بحرقها للتخلص منها".

القمامة تحاصر كوبرى المشاة
القمامة تحاصر كوبرى المشاة

 

قارئ يطالب بإجراء عملية بالقلب لابنه ذى الثلاثة شهور بمركز مجدى يعقوب

طالب القارئ إبراهيم يوسف، عبر خدمة صحافة المواطن، بعلاج ابنه مينا ذى الثلاثة أشهر، وإجراء عملية جراحية له بالقلب على نفقة الدولة.

وكتب القارئ فى شكواه أن الطفل مينا ولد مصابا بخلل رباعى بالقلب، ويحتاج لإجراء عملية بالقلب وذهب لعلاجه بمركز مجدى يعقوب ولكن تم رفضه لعدم وجود مكان.

وتابع القارئ قائلا: "الطفل كل شوية يتعب ونروح به المستشفى الجامعى بأسيوط، ومش عارفين نروح بيه فين، الولد هيموت لو معملش العملية".

وأكد أن الطفل متواجد حاليا بالمستشفى الجامعى فى أسيوط، والأطباء أخبروه أن أفضل مكان لعلاج الطفل ولإجراء العملية الجراحية هو مركز مجدى يعقوب للقلب.

الطفل مينا
الطفل مينا

 

قارئ يشكو عدم توفر أطباء بالوحدة الصحية فى قرية العمايدة بسوهاج

اشتكى القارئ كريم أحمد يحيى، عبر خدمة صحافة المواطن، من عدم توافر أطباء بالوحدة الصحية الموجودة بقرية العمايدة التابعة لمركز المنشأة فى محافظة سوهاج.

وكتب القارئ فى شكواه: "الوحدة الصحية مكلفة الدولة حوالى 2 مليون جنيه منذ إنشائها من سنتين، ولا يوجد بها طبيب حتى الآن، ويعانى أفراد القرية من الأمراض والأوبئة لعدم وجود أطباء داخل الواحدة".

وتابع القارئ فى شكواه أن الطبيب الموجود بالوحدة هو طبيب الأسنان فقط ويتواجد يوم واحد فى الأسبوع فقط، وباقى أيام الأسبوع يتم إغلاق الوحدة، مؤكدا أن الوحدة تخدم 6 قرى.

الوحدة الصحية فى قرية العمايدة بسوهاج
الوحدة الصحية فى قرية العمايدة بسوهاج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة