بالصور.. الكويت تؤكد أن العراق يواجه تحديات أمنية وسياسية واقتصادية كبيرة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 08:00 ص
بالصور.. الكويت تؤكد أن العراق يواجه تحديات أمنية وسياسية واقتصادية كبيرة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى
الكويت أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى، إن العراق يواجه تحديات أمنية وسياسية واقتصادية كبيرة أبرزها مواجهته ومكافحته للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة.

وذكرت وكالة الانباء الكويتية اليوم الخميس، أن الشيخ جابر المبارك قال فى كلمته أمام الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة فجر اليوم أن هذه التنظيمات الإرهابية تحاول استغلال تعاليم الدين الإسلامى وتشويه العقيدة الإسلامية لتحقيق مآرب وأغراض غير مشروعة هدفها إشاعة الفوضى وإثارة الفتن والتحريض على الكراهية والتطرف.

وتقدم بالتهنئة للحكومة العراقية وللشعب العراقى على الانتصارات التى تحققها قواتها على الأرض فى محاربة تنظيم (داعش) وتحريرها العديد من المناطق التى كانت خاضعة لسيطرة التنظيم.

وأعرب عن الامل بأن تستمر هذه الانتصارات لتحرير كافة المناطق المتبقية وتسهم فى تعزيز جهود المصالحة الوطنية بين مختلف مكونات الشعب العراقى بما يؤدى إلى استعادة الامن والاستقرار والمحافظة على وحدة العراق واستقلاله وسيادته وتهيئة الظروف الملائمة للبدء بجهود إعادة البناء والإعمار وإعادة النازحين الى مناطقهم.

وفى هذا السياق واستجابة لدعوات تقديم المساعدة الإنسانية والتنموية، قال الشيخ جابر المبارك الصباح، إن دولة الكويت تعتزم وبالتعاون والتنسيق مع العراق والمجتمع الدولى استضافة مؤتمر دولى للمانحين العام المقبل لإعادة إعمار المناطق المهددة التى كانت خاضعة لتنظيم (داعش) ونجدد هنا التزامنا بتقديم كافة أشكال الدعم لمساعدة العراق على إنهاء تنفيذ كافة الالتزامات المتبقية التى نصت عليها قرارات مجلس الامن ذات الصلة وبما يساعد العراق على استعادة دوره ومكانته الإقليمية والدولية.

جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى
جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى

 

الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى
الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة