خالد صلاح

فى لقاء نظيره الإثيوبى.. شكرى يدعو لاجتماع عاجل للجنة الثلاثية حول سد النهضة

الخميس، 21 سبتمبر 2017 06:39 م
فى لقاء نظيره الإثيوبى.. شكرى يدعو لاجتماع عاجل للجنة الثلاثية حول سد النهضة سامح شكرى ووزير خارجية اثيوبيا
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الخميس، رقيناه جيبيو وزير خارجية إثيوبيا، على هامش مشاركته فى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في كافة المجالات، خاصة الإعداد للجنة العليا المشتركة بين الجانبين، مشيرا إلى أن الوزيرين أكدا على أهمية عقد اللقاءات الدورية بينهما كل شهرين لمتابعة العلاقات الثنائية.

كما قام وزير الخارجية الإثيوبى، بدعوة الوزير شكرى لزيارة أديس أبابا كضيف للوزير الإثيوبى خلال الأسابيع القادمة.

ونوه المتحدث باسم الخارجية، إلى أن اللقاء تناول كذلك المحادثات الفنية الخاصة بسد النهضة، حيث أعرب سامح شكري عن قلق مصر البالغ من الجمود الذى يعترى عمل اللجنة الفنية الثلاثية نتيجة عدم حسم بعض الجوانب الخاصة بالتقرير الاستهلالى للمكتب الاستشارى، بما يؤدى إلى تعطيل البدء فى إعداد الدراسات الخاصة بالآثار المحتملة لسد النهضة على دولتي المصب، مؤكدا على ضرورة عقد اجتماع عاجل للجنة الفنية الثلاثية على المستوى الوزاري لحسم تلك النقاط وإطلاق الدراسات فى أسرع وقت التزاما بالإطار الزمنى المحدد من قِبل اتفاق إعلان المبادئ.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإثيوبى على التزام بلاده الكامل باتفاق المبادئ الثلاثى، معتبرا أن الاتفاق يمثل خارطة الطريق للتعاون بين الدول الثلاث، كما أكد على تفهمه الكامل لدواعى القلق المصرى فى هذا الشأن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ucf

حاتشل

حاتشل ما فيش حد عايز يتشل معايا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة