وزير التموين لـ"اليوم السابع": 970 ألف طن سكر مخزون استراتيجى يكفى 5 أشهر.. توفير 3.4 مليون طن قمح لإنتاج الخبز المدعم.. و"القابضة للصناعات الغذائية": التعاقد على شراء 26 ألف طن زيت عباد لطرحه بـ20.5 جنيه للتر

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 10:30 ص
وزير التموين لـ"اليوم السابع": 970 ألف طن سكر مخزون استراتيجى يكفى 5 أشهر.. توفير 3.4 مليون طن قمح لإنتاج الخبز المدعم.. و"القابضة للصناعات الغذائية": التعاقد على شراء 26 ألف طن زيت عباد لطرحه بـ20.5 جنيه للتر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين جهودها لتوفير المواد الغذائية والسلع الأساسية بأسعار مخفضة، وفى إطار ذلك أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة حريصة على توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم أول بأول تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتوفير المنتجات بمختلف المحافظات.

 

وأضاف وزير التموين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تتعاقد على شراء المنتجات وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع شركتى الجملة "العامة والمصرية" بأسعار تقل عن مثيلتها فى الأسواق الأخرى، إضافة إلى طرح منتجات اللحوم والدواجن بالسيارات المتنقلة فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ لبيع السلع الغذائية.

- د. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية

المخزون الاستراتيجى من السكر 970 ألف طن

وأوضح أنه يوجد مخزون سكر يقرب من 970 ألف طن يكفى احتياجات المواطنين 5 أشهر مقبلة حتى بداية موسم حصاد القصب والبنجر وإنتاج السكر المحلى، حيث تم التعاقد على شراء السكر الخام من الخارج وتكريره إلى سكر أبيض من خلال شركات القطاع العام لطرحه الأسواق بسعر 9.5 جنيه للكيلو، وكذلك على بطاقات التموين قائلا: "كل السلع متوفرة وكذلك الأدوات المدرسية لطلاب المدارس بمعرض أهلا مدارس".

 

وأشار وزير التموين إلى أن الوزارة تقوم بتأمين احتياجات المواطنين من السلع الغذائية، خاصة الأساسية مثل السكر والأرز والزيت والمكرونة وكذلك منتجات الدواجن واللحوم الطازجة والمجمدة ويتم طرحها بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، حيث تتحمل الشركة القابضة للصناعات الغذائية فارق التكلفة حرصا من الحكومة على توفير المنتجات للمواطنين، لافتا إلى أن الوزارة لديها مخزون من القمح المخصص للإنتاج الخبز المدعم يقرب من 3.4 مليون طن، إضافة إلى أنه يتم التعاقد بشكل مستمر على شراء الأقماح من الخارج من خلال البورصات العالمية بجانب القمح المحلى لضمان وجود مخزون استراتيجى طوال الوقت.

- منافظ المجمعات الاستهلاكية

ولفت "المصيلحى" إلى أن معرض "أهلا مدارس" يتضمن كافة مستلزمات الأسرة من أدوات مدرسية وسلع غذائية أساسية لطلاب المدراس، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات للغذائية بتوفير العديد من المنتجات مثل الألبان والجبن والمربى والبسكويت بجانب مشاركة كبار المنتجين والشركات الأخرى وطرح المنتجات بأسعار مخفضة.

- معرض أهلا مدارس

من جانبه، أكد اللواء دكتور علاء الدين فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم التعاقد على شراء 26 ألف و100 طن زيت عباد "تحيا مصر"، على أن يتم طرح عبر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 20.5 جنيه للتر، إضافة إلى طرح زيت الطعام الخليط وزيت الذرة للمواطنين وبأسعار أقل من نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى.

- زيت طعام تحيا مصر

وأضاف اللواء دكتور علاء الدين فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن لجنة المشتريات المركزية بالشركة القابضة للصناعات الغذائية نجحت فى التعاقد على شراء السلع والمنتجات للشركات التابعة بشكل جماعى والحصول على السلع بأسعار مميزة.

44039-اللواء-الدكتور-علاء-الدين-فهمى،-رئيس-الشركة-القابضة-للصناعات-الغذائية-(2)

وأشار إلى أنه تم توحيد أسعار المنتجات والسلع بجميع فروع ومنافذ المجمعات الاستهلاكية كما سيتم استلام الأرز الأبيض من شركات مضارب القطاع العام بعد حصول المضارب على الأرز الشعير وتبيضه ثم توريده للشركة القابضة لطرحه على بطاقات التموين وفروع الشركات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة