موجز أخبار الساعة6.. الحكومة توافق على سحب الجنسية ممن يضرون بالدولة

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 06:10 م
موجز أخبار الساعة6.. الحكومة توافق على سحب الجنسية ممن يضرون بالدولة الرئيس السيسي فى الأمم المتحدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي بمجلس الأمن، إضافة إلى قرارات الحكومة اليوم الأربعاء، ومنها الموافقة على تعديل قانون الجنسية وإسقاطها عن المدانين بجرائم مضرة بأمن الدولة.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء.

 

السيسى بمجلس الأمن: اعتماد مشروع قرار حفظ السلام خطوة على الطريق الصحيح..مصر ساهمت بقوات تجاوزت 30 ألف فرد.. الرئيس يطالب بآلية تشاورية لتحسين العمل بمناطق الصراعات..ويدعو لدعم المنظمات الإقليمية فى حل النزاعات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن من دواعى سروره المشاركة فى قمة مجلس الأمن حول عمليات حفظ السلام، مشددا على ترحيبه باعتماد مشروع القرار المعمم لعمليات حفظ السلام، الذى يعد خطوة على الطريق الصحيح لتعزيز منظومة السلم والأمن الخاصة بالأمم المتحدة.

 

رؤية مصر لتطوير "حفظ السلام".. 4 رسائل للرئيس السيسى فى قمة مجلس الأمن

أبرزت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسى عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، أبرز ما ورد فى خطاب الرئيس بقمة مجلس الأمن لعمليات حفظ السلام، التى دارت حول عدم السعى لفرض وصاية على الحكومات فى مناطق النزاع، وأن مسؤولية حفظ السلام تقع على عاتق مجلس الأمن، ولكن هذا لا يعنى أن تكون الأمم المتحدة بديلاً للحكومات.

 

11 قرارا وافقت عليها الحكومة اليوم.. تعديل قانون الجنسية وإسقاطها عن المدانين بجرائم مضرة بأمن الدولة.. والموافقة على قرارات بتخصيص أراضى للمنفعة العامة.. وتنفيذ الشراء المركزى للوزارات والمحافظات

اتخذ مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، 11 قرارا فى مختلف القضايا، حيث وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

 

العشائر الفلسطينية والجالية المصرية بغزة ينظمان وقفة شكر لمصر لدورها بالمصالحة

دعت الهيئة العليا لشؤون العشائر الفلسطينية، والمركز الثقافى للجالية المصرية، بالتعاون مع تجمع أصدقاء مصر والقوى الوطنية والإسلامية، للمشاركة في وقفة شكر وعرفان لمصر.

 

رغم محاولات تشويهه.. بالصور أسامة عسكر فى أول صفوف مناورات النجم الساطع

رغم المحاولات المستمرة لجماعة الإخوان الإرهابية وأبواقها الإعلامية فى قطر وتركيا، والدفع الدائم من جهة إعلامى الإخوان ومن على شاكلتهم فى تشويه رموز مصر والدولة الوطنية، حيث حاولت بعض وسائل الإعلام التابعة للجماعة فى الخارج، وبعض المواقع الإلكترونية والصفحات المشبوهة التابعة لهم من النيل والتعرض بالأكاذيب والشائعات حول الفريق أسامة عسكر، قائد القيادة الموحدة بالمنطقة الشرقية السابق، ومساعد وزير الدفاع الحالى.

 

كيف نجحت القاهرة فى توحيد الصف الفلسطينى بعد عبث قطر وتركيا ؟ وساطة الدولة المصرية تبدد خلافات الفصائل.. "فتح" تراهن على ضمانات مصر.. و"حماس" تطوى علاقاتها مع الدوحة وأنقرة بعد "سنوات الابتزاز"

بخطوات لا تعرف الكلل، وبدبلوماسية لا تقودها طيش، واصلت الدولة المصرية على مدار سنوات طويلة تحركاتها لرأب الصدع وتوحيد الفصائل الفلسطينية ونبذ الخلافات فى خطوة هى الأولى وركيزة أساسية للانطلاق الوشيك لمسار التفاوض مع الاحتلال الإسرائيلى وتسوية النزاع العربى ـ الإسرائيلى الممتد منذ عقود.

 

تايمز: لقاء السيسى ونيتايناهو بالأمم المتحدة يعزز آمال إحياء عملية السلام

اهتمت صحيفة "التايمز" البريطانية بتسليط الضوء على المساعى المصرية للتوصل لتسوية للقضية الفلسطينية، وقالت إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتايناهو لأول مرة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، عزز آمال إحياء عملية السلام فى الشرق الأوسط.

 

استمرار فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى "حماة الصداقة 2"

استمرت فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك "حماة الصداقة 2" بمدينة نوفورسيسك بجمهورية روسيا الاتحادية .

 

وزير المالية: مناقشة طرح سندات دولية بـ1.5 مليار يورو و4مليارات دولار الأسبوع المقبل

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن اجتماع الحكومة القادم سيتم خلاله عرض خطة طرح سندات دولية.

 

كامل الوزير: جميع المشروعات العملاقة أوشكت على الانتهاء

قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تصريحات لـ"اليوم السابع"  : "طمنوا الناس أن جميع المشروعات العملاقة التى تقام على أرض مصر عامة والإسماعيلية خاصة أوشكت على الانتهاء والعمل يسير بها على قدم وساق وعلى مدار ال 24 ساعة".

 

وزير النقل: الحكومة وافقت اليوم على دعم السكك الحديدية بـ100 مليون دولار

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن المجموعة الاقتصادية بالحكومة وافقت خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم على تدعيم قطاع السكك الحديدية بـ100 مليون دولار.

 

 

طالبة تفجر عبوة ناسفة وتصيب 7 أشخاص فى مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بكرداسة

فجرت طالبة تبلغ من العمر 15 عاما عبوة يدوية ناسفة خلال مشاجرة مع جيرانها بكرداسة بسبب خلافات الجيرة، مما أسفر عن إصابة 7 أشخاص، وتمكن رجال المباحث من ضبط طرفى المشاجرة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

31 ألف طن قمامة مخلفات المصيفين بـ"بلطيم والإسكندرية ورأس البر"

مع نهاية موسم الصيف من كل عام تواجه أجهزة المدن المصيفية الشعبية تحد كبير للتعامل مع القمامة التى تواجه أجهزة المدن طوال شهور الصيف الثلاث حتى بداية العام الدراسى، خاصة أن عدد الزائرين فى بعض المدن الساحلية الشعبية قد يصل إلى مليون مواطن يوميا مثل مدن بلطيم ورأس البر والشواطئ المجانية لمحافظة الإسكندرية.

 

المرور: إغلاق جزئى لكوبرى أكتوبر 4 أيام بسبب إصلاح فواصل معدنية

تجرى الإدارة العامة للمرور القاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، عملية إغلاق جزئى لكوبرى 6 أكتوبر، بسبب أعمال إصلاح الفواصل المعدنية، لمدة 4 أيام، وسط تدعيم الطرق بالخدمات المرورية.

 

نائب محافظ الشرقية: المعزول مرسى استعان بـ 500 تكفيرى للإقامة فى سيناء

قال اللواء سامى سيدهم، نائب محافظ الشرقية، إن المعزول محمد مرسى، عندما كان رئيسا لمصر، استعان بما يقرب من 500 تكفيرى للإقامة فى سيناء، ووصل عددهم إلى 5000، كما أن 90 %من العناصر التكفيرية الموجودة فى سيناء والتى تقوم بأعمال تخربية، ليسوا مصريين.

 

بالفيديو.. شاهد في دقيقة .. قطار توحيد الفصائل الفلسطينية ينطلق من قلب القاهرة

استعادت مصر دورها التاريخى والقيادى لتتحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية، بما فيها ملف المصالحة بين حركتى فتح وحماس، قبيل تحرك القاهرة لإحياء عملية سلام بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.. وفيما يلى مراحل وتبعات الانقسام الفلسطينى على المنطقة، إلى أن تم التوصل لاتفاق مصالحة بين فتح وحماس، برعاية مصر:

 

بالفيديو.. شاهد في دقيقة.. مصر تمنح قبلة الحياة للقضية الفلسطينية

 

 

الأرصاد: غدا.. ارتفاع فى درجات الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية غدا " الخميس " ارتفاعا جديدا في درجات الحرارة ، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا ، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية ، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة