"فوكس نيوز" نافذة "السيسي" على 94 مليون أمريكى.. الرئيس يطل على العالم من الشبكة الأمريكية للمرة الثالثة.. ومحاوره شون هانيتى يعزز قائمة ضيوفه بالزعيم العربى بعد حواراته الشهيرة مع ترامب وبوش وقادة العالم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 03:11 م
"فوكس نيوز" نافذة "السيسي" على 94 مليون أمريكى.. الرئيس يطل على العالم من الشبكة الأمريكية للمرة الثالثة.. ومحاوره شون هانيتى يعزز قائمة ضيوفه بالزعيم العربى بعد حواراته الشهيرة مع ترامب وبوش وقادة العالم الرئيسان عبد الفتاح السيسى ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 


عبر نافذة تليفزيونية شهيرة يتابعها 94 مليون مواطن أمريكى، بخلاف عشرات الملايين حول العالم، حل الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الساعات الأولى من صباح اليوم، الأربعاء، ضيفاً على شاشة "فوكس نيوز" الأمريكية للمرة الثالثة منذ 2015، والثانية خلال 2017، فى حوار أجراه الإعلامى الشهير شون هانيتى، الذى عزز قائمة ضيوفه من قادة وزعماء العالم ومن بينهم الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب، والأسبق جورج بوش، بالزعيم المصرى.

 
حوار السيسى مع بريت بير
حوار السيسى مع بريت بير
 

وجاء لقاء فوكس نيوز الأول مع الرئيس عبدالفتاح السيسي فى مارس 2015، قبل مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، ثم حاورته الشبكة الأمريكية للمرة الثانية على هامش زيارته الرئاسية التى جرت فى أبريل من العام الحالى، التى التقى خلالها نظيره الأمريكى دونالد ترامب فى البيت الأبيض.

 

وبخلاف الحوارات المنفصلة، كانت فوكس نيوز ضمن مجموعة من وسائل الإعلام الأمريكية التى التقت الرئيس السيسي حينما كان مرشحاً للانتخابات عام 2014، فى لقاء مشترك استعرض خلاله السيسي، آنذاك ملامح برنامجه الانتخابى ورؤيته لحل النزاعات والأزمات الإقليمية والدولية.

 

وتناول الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حواره الأخير مع القناة التى تعد واحدة من أهم قنوات تشكيل الرأى العام فى أمريكا، الأفكار المغلوطة عن الإسلام وعزمه إحداث ثورة فى الخطاب الدينى والحرب العالمية ضد الإرهاب وتصنيف جماعة الإخوان تنظيما إرهابيا.

 

 

محاور الرؤساء

 

شون هانيتى مع الرئيس السيسي
 

وأجرى الحوار المذيع الأمريكى البارز، شون هانيتى المعروف بإجرائه سلسلة من الحوارات الشهيرة أبرزها حواره مع الرئيس دونالد ترامب، وابنه إريك ترامب والرئيس الأسبق جورج بوش، والمرشح للانتخابات الأمريكية السابق تيد كروز.

 

وهانيتى مذيع أمريكى، يعرف بأنه معلق سياسى محافظ، ولديه برنامج يعرف باسم "برنامج شون هانيتى".

 

فيما كان الإعلامى بريت بير من شبكة "فوكس نيوز" قد أجرى حوارا قصيرا مع السيسى قبل بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادى فى مارس 2015، وقابله مرة أخرى فى واشنطن خلال زيارته للولايات المتحدة بعد لقائه نظيره الأمريكى دونالد ترامب داخل البيت الأبيض فى أبريل 2017.

 

وبريت بير حاصل على درجة البكالوريوس فى العلوم السياسية والإنجليزية عام 1992، وبدأ مسيرته التليفزيونية مع محطة محلية فى روكفورد، ثم عين مدير مكتب لشبكة "أتلانتا" عام 1998، وعمل مراسلا للبيت الأبيض والبنتاجون بشبكة "فوكس نيوز".

 
 

فوكس نيوز فى سطور

شون هاينتى مع الرئيس دونالد ترامب فى البيت الأبيض
شون هاينتى مع الرئيس دونالد ترامب فى البيت الأبيض
 
تعد قناة فوكس نيوز الأمريكية، من أبرز القنوات الإخبارية وتعرض فى الولايات المتحدة والعالم وتملكها مجموعة فوكس الترفيهية وهى شركة تابعة لشركة فوكس للقرن 21.
 
شون هانيتى مع جورج بوش
شون هانيتى مع جورج بوش
 
وتعتبر القناة واحدة من أهم القنوات التى تعبّر عن وجهة نظر المحافظين فى الولايات المتحدة وساندت بقوة المرشح الجمهورى للانتخابات الأمريكية 2008 جون ماكين ووقفت ضد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما الذى كان خصما لماكين بشدة واتهمته بالإرهاب والآراء الاشتراكية وقلة الخبرة والكثير من الإشاعات والاتهامات، وكانت ثانى قناة تعلن عن فوز باراك أوباما رئيسا للولايات المتحدة بعد قناة سي إن إن الإخبارية.
 
شون هانيتى مع تيد كروز المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية السابق
شون هانيتى مع تيد كروز المرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية السابق
 
وتعد فوكس نيوز من أهم قنوات تشكيل الرأى العام فى أمريكا، اذ أنه اعتبارا من فبراير 2015 تصل فوكس نيوز لما يقرب من 94,700,000 بيت أمريكى أى ما يقرب من 81.4٪ عن طريق عملاء الكابل والأقمار الصناعية وشركات الاتصالات، وتبث من الاستوديوهات الواقعة فى مركز روكفلر في مدينة نيويورك.
 
وأسس القناة قطب الإعلام الأسترالى الأمريكى روبرت مردوخ ، وبدأت القناة بثها فى 7 أكتوبر 1996، بحوالى 17 مليون مشترك عن طريق الكابلات الأرضية، وقد توغلت خلال أواخر التسعينيات وفى العقد الأول من الألفية الجديدة لتصبح شبكة الكابلات الإخبارية السائدة فى الولايات المتحدة.
 
وحاليا يملك روبرت مردوخ أكبر حصة من أسهم القناة، ويليه رجل الأعمال السعودى الوليد بن طلال. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة