ريلاينس الهندية تخطط لتوسعة كبيرة فى أكبر مجمع تكرير بترول فى العالم

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 07:05 م
ريلاينس الهندية تخطط لتوسعة كبيرة فى أكبر مجمع تكرير بترول فى العالم النفط - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدران مطلعان إن ريلاينس أندستريز المشغلة لأكبر مجمع لتكرير النفط فى العالم تدرس توسعة طاقتها التكريرية بأكثر من 40 % بحلول عام 2030.

 

وقال المصدران إن ريلاينس قد تعزز الطاقة الإنتاجية فى مجمع التكرير المزدوج التابع لها فى جامناجار بولاية جوجارات فى غرب الهند بمقدار 30 مليون طن سنويا إلى 100 مليون طن سنويا.

 

واطلع المصدران على خطط التوسعة فى عرض توضيحى للشركة بشأن سيناريوهات الطاقة المحتملة حتى عام 2030.

 

وقدمت ريلاينس العرض التوضيحى لمركز التكنولوجيا العالية الهندى وهو وحدة تابعة لوزارة البترول والغاز الطبيعى مسئولة عن تقييم المشروعات وتحديد متطلباتها التكنولوجية.

 

وتشير هذه الخطط إلى أن ريلاينس تظل متفائلة فى توقعاتها للطلب على الوقود بالهند بالرغم من أن الحكومة تدرس خططا لتحويل جميع المركبات إلى مركبات كهربائية بحلول عام 2032، ومن المرجح أن يظل الطلب قويا على الديزل والبنزين لتشغيل المركبات التى تعمل بمحركات احتراق فى ظل نمو عدد السكان وازديادهم ثراء.

 

وقال أحد المصدرين: "الخطة هى رفع طاقة إنتاج الديزل والبنزين إلى نحو 60 مليون طن بحلول عام 2030، بإنتاجهما من الخامات الثقيلة الأرخص ثمنا".

 

ولم ترد ريلاينس على طلب مرسل بالبريد الإلكترونى للتعليق على التوسعة المحتملة، وتشغل ريلاينس مصفاتين فى مجمع جامناجار بطاقة تكرير 1.2 مليون برميل يوميا أو 60 مليون طن سنويا، ورفع الطاقة التكريرية فى مجمع جامناجار إلى 100 مليون طن سنويا سيعادل نحو مليونى برميل يوميا.

 

وقال أحد المصدرين إنه بينما لم تجهز ريلاينس خطة للتوسعة بعد ولم تبلور تفاصيل التكلفة، فإنها ستحتاج إلى نحو 10 مليارات دولار لاستكمال الخطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة