أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. معارضون إيرانيون يتظاهرون فى نيويورك للمطالبة بطرد روحانى

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:08 م
بالفيديو.. معارضون إيرانيون يتظاهرون فى نيويورك للمطالبة بطرد روحانى معارضون إيرانيون يتظاهرون فى نيويورك للمطالبة بطرد روحانى
كتب: محمد أبو النور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقيم اليوم تجمع حاشد لعدد من أبناء الجالية الإيرانية أمام مبنى الأمم المتحدة بالتزامن مع حضور الرئيس حسن روحانى فى الأمم المتحدة.
 

وردد المظاهرون مطالبهم فى هتافات دعت الأمم المتحدة إلى طرد روحانى من هذه المؤسسة الدولية وإعطاء كرسى إيران للمجلس الوطنى للمقاومة الإيرانية.

 

وشهدت المظاهرة مشاركات من أبناء الجاليات العربية وخاصة السورية واليمنية طالب المشاركون العرب فيها بنقل ملف انتهاك حقوق الإنسان إلى مجلس الأمن وتصنيف قوات الحرس فى قوائم الإرهاب وطرد القوات التابعة للنظام الإيرانى من البلدان العربية.

 

وقالت مريم رجوى رئيسة الجمهورية الموازية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية فى رسالتها الموجهة إلى مظاهرة نيويورك: "إن اجتماعكم اليوم هو صرخة الشعب الإيرانى وكذلك صوت المجتمع البشرى الذى يحتج على استقبال رئيس جمهورية نظام لا إنسانى فى الجمعية العامة للأمم المتحدة".

 

وأكدت رجوى: "إن خطابنا وخطاب شعبنا المضطَهد طرد رئيس جمهورية نظام قائم على المجازر من الأمم المتحدة وعدم السماح أن يكون منبر الأمم المتحدة بوقا للدفاع عن الدولة الراعية للإرهاب واستبداده الوحشة".

 

وتابعت قائلة: "إن طلب الشعب الإيرانى هو إسقاط نظام ولاية الفقيه، وكما قال مسعود رجوى: طالما هذا النظام قائم فان إسقاطه قبل كل شىء هو حقنا المؤكد وحق شعبنا".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة