الفشل بداية الفرج.. نجوم أثبتوا إن العقل فى الراس مش فى الكراس.. يوسف السباعى من شايل رياضيات لوزير ثقافة ونقيب صحفيين.. وهنيدى فشل فى الحقوق فأبدع بالفن.. وأحمد حلمى تغلب على عقدة الثانوية العامة بالكوميديا

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:33 م
الفشل بداية الفرج.. نجوم أثبتوا إن العقل فى الراس مش فى الكراس.. يوسف السباعى من شايل رياضيات لوزير ثقافة ونقيب صحفيين.. وهنيدى فشل فى الحقوق فأبدع بالفن.. وأحمد حلمى تغلب على عقدة الثانوية العامة بالكوميديا محمد هنيدى ويوسف السباعى وأحمد حلمى
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفشل أول طريق النجاح، جملة نرددها وقد يسخر البعض منها، إلا أنها واقعية جدًا والدليل على صحتها نراه أمام أعيننا كل يوم تقريبًا، فالفشل فى مجال معين لا يعنى بالضرورة أن هذا الإنسان فاشل ونجوم المجتمع خير مثال على ذلك.

يوسف السباعى صاحب أسطورة رد قلبى.. فاشل فى الرياضيات والإنجليزى

يوسف السباعى
يوسف السباعى

 

الأديب الكبير يوسف السباعى خير نموذج لمقولة الفشل أول طريق النجاح، فبعد أن رسب فى مادة الرياضيات فى دراسته الابتدائية، واشتهر بكرهه للغة الإنجليزية رغم تمثيله لمصر فى العديد من البعثات الخارجية فكان مرافقًا للرئيس الراحل محمد أنور السادات فى رحلته إلى الكنيست الإسرائيلى، وقد تسبب ذلك فى اغتياله بقبرص إلا أنه كره اللغة الإنجليزية وفشل فى التصالح معها، وانسحب من لقاء إذاعى قبل ذلك لطلب المذيع منه إجراءه باللغة الإنجليزية، ومع ذلك تميز برواياته الناجحة التى تحولت إلى أفلام ومسلسلات كبرى مثل رد قلبى والسقا مات وأرض النفاق إلى أن وصل إلى منصب وزير الثقافة، وتم اختياره نقيبًا للصحفيين.

محمد هنيدى اترفد من حقوق فأنقذه الفن

محمد هنيدى
محمد هنيدى

وما لا يعرفه الكثيرون وأبهر الجميع هو رفد الفنان محمد هنيدى من كلية الحقوق، وهو ما أعلنه على الملأ ببرنامج صاحبة السعادة، مع الفنانة إسعاد يونس، حين قال: "مسبتش الكلية لكن اترفدت، وروحت معهد السينما وقبله معهد فن تجارى وكمان سقطت فى معهد التمثيل بعد ثلاث دقائق من تقديمى مشهد"، ورغم ذلك برع الفنان محمد هنيدى فى الفن وأصبح واحدًا من أكثر الفنانين المحبوبين إن لم يكن كوميديان مصر الأول.

أحمد حلمى سنوات من الرسوب بالثانوية العامة

أحمد حلمى
أحمد حلمى

ومن المعروف عن الفنان أحمد حلمى، أنه رسب فى الثانوية العامة مرتين على التوالى وفى المرة الثالثة نجح بمجموع 50%، ليضرب بذلك خير نموذج فى الفشل الذى تحول إلى نجاح بعد إصراره على النجاح فى المجال الذى يحبه فسخر حياته للفن واحتل مكانة لا مثيل لها فى قلوب الجماهير بأدواره الكوميدية البسيطة والقريبة للقلب بتلقائيته الشديدة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة