أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية البريطانية: نريد التوصل لإقامة إسرائيل آمنة بجانب دولة فلسطينية

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 09:42 م
الخارجية البريطانية: نريد التوصل لإقامة إسرائيل آمنة بجانب دولة فلسطينية إدوين صمويل - المتحدث باسم الخارجية البريطانية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أدوين صمويل، المتحدث باسم الخارجية البريطانية فى الشرق الأوسط وأفريقيا، أن بريطانيا تريد التوصل إلى تسوية تفاوضية تؤدى إلى جعل دولة إسرائيل أمنة، بجانب الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود 1967.

وكتب أدوين صمويل، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة تويتر: "معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون تحت الاحتلال واضحة للجميع، وحل هذا الصراع ليس فقط هدفا رئيسيا لنا لأننا أصدقاء للفلسطينيين والإسرائيليين".

وأضاف قائلاً: "وإنما هو من المصالح الوطنية للمملكة المتحدة حيث يستخدم المتطرفون الجمود في هذا الصراع كوسيلة للتطرف والتجنيد ومصلحتنا كلنا تكمن في حل هذا".

وأشار: "نحن نريد التوصل إلى تسوية تفاوضية تؤدى إلى إقامة إسرائيل آمنة تعيش جنبا إلى جنب مع دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة على أساس حدود 1967".

وتابع : "ندين بشدة جميع أعمال الإرهاب ونحث كلا الجانبين على العمل معا من أجل تعزيز السلام وندعو حماس إلى إنهاء التحريض وإطلاق الصواريخ على إسرائيل".

واستطرد قائلاً: "موقفنا واضح من أن النشاط الاستيطانى الإسرائيلى غير قانونى ونشعر بقلق بالغ لاستمرار هدم الممتلكات الفلسطينية كونه يضر يعملية السلام".

أدوين صمويل
أدوين صمويل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة