أكرم القصاص - علا الشافعي

"أمن القاهرة" تضع خطة العام الدراسى بمنع الانتظار ونشر الشرطة النسائية

الأربعاء، 20 سبتمبر 2017 12:21 م
"أمن القاهرة" تضع خطة العام الدراسى بمنع الانتظار ونشر الشرطة النسائية اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة، أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أنهت كافة استعداداتها لتنفيذ خطة أمنية ومرورية متكاملة تهدف إلى تحقيق أعلى معدلات تأمين المدارس والجامعات والمعاهد، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد.

 

وشملت الخطة عدة محاور منها تحقيق السيولة المرورية على جميع الميادين والشوارع فى ضوء ما يتسم به بدء العام الدراسى من ارتفاع الكثافات المرورية، خاصةً فترات توجه الطلاب إلى المدارس والجامعات وأثناء العودة.

 

وأوضح مدير أمن القاهرة، أنه كلف قيادات الإدارة العامة لمرور القاهرة بالمتابعة الميدانية الشاملة لحركة المرور بالعاصمة على مدار اليوم الكامل والتعامل الفورى مع أية كثافات مرورية، كما وجه بالقيام بحملات مرورية تستهدف منع الانتظار أمام المدارس ومحيط الجامعات.

 

وشملت الخطة تعزيز الخدمات الأمنية نظامية ومباحثية فى محيط المدارس لضبط كل ما قد يخل بالأمن العام، كما تم إعداد خطة انتشار لضابطات قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة أمام مدارس الطالبات لتحقيق الأمن والأمان للطالبات والتصدى لأية مضايقات قد تتعرض لها الطالبات حال توجههم إلى المدارس والجامعات.

 

كما تم تكليف إدارة شرطة المرافق بالتنسيق مع إدارة شرطة التموين بالمديرية للقيام بحملات بمحيط المدارس والجامعات لرفع كافة الإشغالات وضبط الباعة الجائلين وعربات المأكولات الغير صحية حرصاً على سلامة الطلبة.

 

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بمناسبة بدء العام الدراسى باستنفار كافة الجهود الأمنية لتوفير المناخ المناسب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة