أكرم القصاص - علا الشافعي

وصول العشرات من مسلحى "داعش" إلى دير الزور شرق سوريا

السبت، 02 سبتمبر 2017 12:58 م
وصول العشرات من مسلحى "داعش" إلى دير الزور شرق سوريا أتوبيسات نقل عناصر داعش
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تقارير إخبارية، اليوم السبت، عن وصول أكثر من 100 مسلح من القافلة التى تقل المئات من مسلحى وأفراد عائلات تنظيم داعش، تمكنوا من الوصول إلى مناطق سيطرة التنظيم بريف دير الزور شرقى سوريا خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأكدت التقارير، وفقا لقناة "سكاى نيوز" الفضائية، دخول مسلحى داعش، نحو مناطق سيطرة التنظيم على شكل أفراد عن طريق التهريب، انطلاقا من نقطة التبادل التى تم الاتفاق عليها مع ميليشيا حزب الله اللبنانى قرب بلدة حميمة بمنطقة السخنة.

وترك المسلحون أسلحتهم فى الحافلات وتوجهوا نحو طرق فرعية فى المنطقة، حيث كان فى انتظارهم عناصر من التنظيم، ليتم نقلهم باتجاه مدن الميادين والبوكمال بريف دير الزور.

وبشأن مصير باقى الحافلات، قالت المصادر، إن حوالى 10 منهما هى كل ما تبقى فى نقطة حميمة، وبداخلها مسلحون وعائلات من تنظيم داعش، ويرافقها الهلال الأحمر السورى ومجموعات عسكرية من قوات النظام السورى ومجموعة من ميليشيا حزب الله اللبنانى.

وما تزال الحافلات المذكورة متوقفة فى نقطة التبادل المتفق عليها سابقا، بالتزامن مع استمرار دخول عناصر التنظيم بشكل فردى.

وكان التحالف الدولى - الذى تقوده الولايات المتحدة - أعلن فى وقت سابق، منعه وصول القافلة إلى مناطق سيطرة التنظيم فى البوكمال على الحدود السورية العراقية، وفق ما تنص الصفقة بين التنظيم وميليشيا حزب الله، والتى تم بمقتضاها إخراج عناصر التنظيم من لبنان والقلمون الغربى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة