ممرضة بولاية يوتا الأمريكية تتهم رجل شرطة بالتعدى عليها

السبت، 02 سبتمبر 2017 08:00 ص
ممرضة بولاية يوتا الأمريكية تتهم رجل شرطة بالتعدى عليها عناصر من الشرطة الأمريكية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام فى مدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية، إن ممرضة فى مستشفى بالولاية تعرضت لاعتداء من قبل رجل شرطة الشهر الماضى بعد أن رفضت السماح له بالحصول على عينة من دم مريض غائب عن الوعى لأنه لم يكن معه تصريح أو موافقة المريض.

وقال مسؤول يوم الجمعة، إن ممثلى الإدعاء فى يوتا سيبحثون توجيه اتهامات جنائية للشرطى، وأظهر شريط مصور للحادث الذى وقع فى 26 يوليو تموز من كاميرات كان يرتديها رجال شرطة مدينة سولت ليك تشاور أليكس وبليس التى كانت ترتدى الزى الطبى الأزرق مع زملاء لها قبل أن تعرض على رجال الشرطة الذين كانوا فى انتظارها نسخة من سياسة مستشفى يوتا الجامعى المتعلقة بتقديم عينات من الدم للاختبار للكشف عن الخمور أو المخدرات. وذكرت صحيفة ديزيريت نيوز أن المريض كان سائق شاحنة تم نقله إلى وحدة الحروق بالمستشفى فى حالة غيبوبة بعد حادث تصادم مع مركبة كان يقودها شخص هارب من الشرطة.

وأوضحت وبليس لرجال الشرطة أنه بموجب هذه السياسة التى قالت إن إدارة الشرطة وافقت عليها ستكون بحاجة لتصريح أو موافقة المريض أو أن يتم القبض على المريض، وقالت لرجال الشرطة"إننى أفعل فقط ما يفترض أن أفعله هذا كل ما فى الأمر".

ويبدو أن أحد رجال الشرطة الذى قالت وسائل الإعلام إن اسمه جيف باين قد غضب وقام بإمساك وبليس ولف ذراعيه حول جسمها وقال لها "أنتى مقبوض عليك". ثم قام بجر وبليس إلى الخارج وهى تصرخ. وصاحت وبليس أثناء قيام باين بدفعها تجاه جدار ووضع الأصفاد فى يديها "فليساعدنى أحد. أنت تتعدى على توقف إننى لم أفعل شيئا خطأ".

ونقلت صحيفة ديزيريت نيوز عن كارا بورتر محامية وبليس قولها فى مؤتمر صحفى يوم الخميس حيث عرض الشريط المصور إن الممرضة طبقت القانون وإن الشرطة مخطئة.

وقال مايك براون قائد شرطة سولت ليك فى بيان يوم الجمعة إن هذا الشريط أثار قلقه وإن الإدارة قدمت اعتذارا. وأضاف أنه تم وقف باين عن عمله فى جمع عينات الدم فى الوقت الذى يجرى فيه تحقيق داخلي.

ولم يتسن الاتصال بباين للتعليق، وفى بيان منفصل وصفت رئيس البلدية جاكى بيسكوبسكى الحادث بأنه "غير مقبول تماما" وقدمت اعتذارا لوبليس بشأن ما تعرضت له.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة