فى الذكرى 19 لإطلاقه .. كيف تغير شعار محرك بحث جوجل على مدار السنوات

السبت، 02 سبتمبر 2017 07:00 م
فى الذكرى 19 لإطلاقه .. كيف تغير شعار محرك بحث جوجل على مدار السنوات جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوافق اليوم مرور 19 عاما على إطلاق خدمة محرك البحث جوجل، عملاق محركات البحث الأشهر فى العالم، حيث تتيح خدمة البحث الشهيرة للمستخدمين الكثير من المميزات والتسهيلات المتعلقة بعملية البحث، وفيما يلى نرصد كيف تغيير شعار محرك البحث منذ إطلاقه وحتى اليوم .

وكانت شركة جوجل قد تأسست فى عام 1998، إلا انه عند إطلاق المحرك لأول مرة لم يكن تظهر فيه الكثير من الرسومات مثلما هو الحال فى وقتنا الحالى.

محرك بحث جوجل 1

 

أما أول نسخة حقيقية من محرك بحث جوجل، جاءت بعد ذلك فى عام 1999، حيث وفرت عصر جديد من قوائم البحث، والتى أتاحت للمستخدمين الكثير من الخيارات.

google 99

 

- وبحلول عام 2000 ، كانت فرصة قوية لجوجل خاصة بعد مشكلة Y2K التى ظهرت عقب دخول العام فى عام 2000 نظرا لاختلاف طرق برمجة الأعداد، مما لعب دورا مهما لمحرك بحث جوجل.

 

google2000

-وقد استمر الوضع على هذا الأمر، حتى جاء عام 2003، حيث تم تغيير تصميم محرك جوجل إلى حد ما، حيث تم تقسيمه إلى تبويبات وظهور تبويب الصور والمجوعات والقواميس وغيرها من الأمور التى تتعلق بعمليات البحث.

google2003

 

-وقد ظلت الأمور كما هى وصولا لعام 2010، حيث تم فقط إزالة حرفى TM اللذان كانا موجودان بجوار كلمة جوجل، كما حصل شعار جوجل على بعض التحديثات البصرية التى جعلته أكثر وضوحا وإشراقا أمام المستخدمين.

 

google2010

وبحلول 2013، أطلقت الشركة تصميم أكثر وضوحا وإشراقا، حيث ظهرت حروف جوجل مسطحة بدون أى بروز مثلما كان الأمر فى الماضى مع شعارات جوجل السابقة، وذلك فى محاولة من الشركة لمواكبة التطور.

google2013

 

وبحلول العام الحالى 2017، لم يشهد شعار جوجل الكثير من التغييرات على مستوى البصرى، حيث يظهر كما فى الصورة التالية.

googletoday

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة