دخان يتصاعد من مدخنة قنصلية روسيا بسان فرانسيسكو.. والإطفاء: لا يوجد حريق

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:00 ص
دخان يتصاعد من مدخنة قنصلية روسيا بسان فرانسيسكو.. والإطفاء: لا يوجد حريق حريق _ صورة أرشيفية
لوس أنجليس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شوهد دخان أسود يتصاعد من مدخنة فى القنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو، الجمعة، عشية إغلاقها بأمر من الحكومة الأمريكية، لكن فرق الإطفاء طمأنت إلى أن لا حريق فى المبنى وأن شاغلى القنصلية يحرقون أغراضا ما فى الموقد.

وقالت فرق الإطفاء فى المدينة الواقعة فى ولاية كاليفورنيا (غرب)، أن عناصرها هرعوا إلى المكان إثر إنطلاق أجهزة انذار الحريق فى المبنى، مطمئنة فى تغريدة على تويتر إلى أن ما من حريق فى المبنى، وجاء فى التغريدة "كان هناك إنذار فى القنصلية الروسية، ما من حريق، كل شيء على ما يرام ونحن نغادر المكان".

من جهتها أكدت المتحدثة باسم فرق الاطفاء ميندى تالامادج فى تصريح لوكالة فرانس برس صحة القول المأثور: "لا حريق بدون نار"، مشيرة إلى أن موظفى القنصلية والدبلوماسيين الروس "لا بد وانهم" يحرقون على ما يبدو اغراضا فى الموقد.

وأضافت أن الاطفائيين الذى هرعوا إلى المكان "أكدوا أن هناك دخانا يتصاعد من المدخنة ولكن ليس هناك من خطر بنيوي" على المبنى، من دون ان يكون بمقدورها ان توضح ما اذا كان عناصر الاطفاء قد تمكنوا من دخول القنصلية ام لا.

وكانت الولايات المتحدة أمرت الخميس باغلاق القنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو بحلول السبت الى جانب بعثات تجارية فى واشنطن ونيويورك فى اطار مبدأ "المعاملة بالمثل".

وسارع وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إلى التنديد "بتصعيد التوتر" بين البلدين، مشيرا الى ان الولايات المتحدة هى التى "بدأته" ومؤكدا احتفاظ بلده بحق الرد "بعد الانتهاء من تحليل" الوضع فيما أعفى إدارة ترامب من المسؤولية عن تدهور العلاقات بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة