أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور ...الداخلية تتصدى لظاهرة رشق القطارات بالحجارة وتضبط 15 متهما

السبت، 02 سبتمبر 2017 03:54 م
بالصور ...الداخلية تتصدى لظاهرة رشق القطارات بالحجارة وتضبط 15 متهما المتهم برشق القطارات بالحجارة
كتب عبد الرحمن سيد - أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدت وزارة الداخلية ، لظاهرة رشق القطارات بالحجارة و تعطيل حركتها بمحطات السكة الحديدة، والتى ظهرت خلال الفترة الماضية ورصدت مرتكبيها، وتم إلقاء القبض عليهم، و تحذر الوزارة أى شخص يقوم بذلك لأنه سيعرض نفسه للمسألة القانونية

وتمكنت الإدراة العامة لشرطة النقل والموصلات ، بالإشتراك مع قطاع الأمن العام بمديريات أمن البحيرة والجيزة والدقهلية ، من تحديد وضبط 15 شخصا لقيامهم بالتعدى على مرفق السكك الحديدية ورشق قطارين بالحجارة وإضرام النيران بعض المخلفات، مما أدى إلى تأخر وتعطيل حركة القطارات عن موعدها و تم ضبطهم بناء على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية.

المتهم
المتهم

 

وتلقت إدارة شرطة السكة الحديد إخطارا  بقيام سائق القطار رقم 935 (أسوان الإسكندرية) بإيقاف القطار لقيام بعض ركاب القطار رقم 19 (دمنهور الإسكندرية) برشق القطار بالحجارة أثناء سيره بدائرة مركز شرطة كفر الدوار.

المتهم2
المتهم2

 

وبالفحص تبين قيام المسئولين بالسكة الحديد بإيقاف القطار رقم 19 (دمنهور – الإسكندرية)، مميز لمدة ساعة لوجود أعمال صيانة بتلك المنطقة وتم تشغيل الخط الآخر، وحال ذلك تزامن مرور القطار الأول رقم 935 (أسوان – الإسكندرية) فقام بعض ركاب القطار برشقه بالحجارة أثناء مروره بجوارهم مما أدى إلى حدوث تلفيات عبارة عن تكسير 62 لوح زجاج ولم تحدث عن ذلك ثمة إصابات.

المتهم3
المتهم3

 

 بالعرض على اللواء قاسم حسين مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر بتشكيل مجموعة عمل من ضباط مباحث الإدارة تنسيقا ومديرية أمن البحيرة عن الواقعة وظروفها وملابستها وضبط مرتكبيها، حيث تمكن فريق البحث من ضبط مرتكبى الواقعة وهم "س.ن.س" 26 سنة عامل و"هـ.ع.س" 33 سنة و"ح.س.ح" 28 سنة عامل و"ا. خ.ا" 17 سنة عامل و " م.ا.ع" 26 سنة عامل و "م.س.ع"35 سنة عامل وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، و حرر المحضر اللازم وأرسل بالمتهمين لقيدهم.

سعيد ناصر
سعيد ناصر

 

كما تلقى قسم محطة سكك حديد الجيزة، إخطارا من ناظر المحطة بحدوث عطل ميكانيكى بجرار القطار رقم 972 (القاهرة – أسيوط ) ركاب عادة حال وصولة محطة الحوامدية وتم تخزينه على السكة الاحتياطى بحوش محطة سكك حديد الحوامدية

سيد صبحى
سيد صبحى

 

وبالفحص تبين قيام بعض مستقلى القطار المشار اليه، بالنزول على شريط السكة الحديد تعبيرا عن استيائهم من توقف القطار والبالغ عددهم 30 شخصا وقام 3 منهم بإشعال النيران فى بعض الأوراق والمخلفات على الخط النازل (أسوان – القاهرة) أمام القطار رقم 91 (أسوان – القاهرة) ركاب عادى حال وصوله محطة سكك حديد الحوامدية لمنعه من استكمال رحلته مما أدى إلى عطل الخط النازل الطوالى بتلك المنطقة.

طارق عبد الفتاح
طارق عبد الفتاح

 

وتمكن فريق البحث من ضبط مرتكبى الواقعة وهم "ع.م.ت" 32 سنة عامل و"م.ا. ح" 21 سنة عامل و"ا.ف.ع" 24 سنة عامل وتحرر المحضر اللازم. 

كما نزل بعض ركاب القطار رقم 158 ( الإسكندرية / الأقصر ) عقب حدوث عطل بالقطار الخاص بهم أدى إلى توقفه، على أرصفة السكة الحديد وقيامهم برشق القطار رقم 2006 V.I.P ( القاهرة / أسوان ) بالحجارة عقب تحركه من محطة سكك حديد الجيزة.

علاء ابراهيم
علاء ابراهيم

 

و تم تشكيل مجموعة عمل من السادة ضباط مباحث الإدارة تنسيقا ومديرية أمن الجيزة عن الواقعة وظروفها وملابستها وضبط مرتكيبيها حيث تمكن فريق البحث من ضبط مرتكبى الوقعة وهم "محمد.ج.م" 43 سنة عامل دوكو و"عبد الفتاح.ا.ح" 30 سنة عامل بشركة مقاولات و"سيد.ص.م" 20 سنة بائع و"مصطفى.أ.ع" 22 سنة عاطل و"محمد.ع.ع" 24 سنة حاصل على دبلوم صنايع و اعترفوا بارتكابهم للواقعة .

محمد ابراهيم
محمد ابراهيم

 

كما تمكن ضباط قسم شرطة محطة سكة حديد كفر الشيخ، من ضبط "عاطف. ف" 16 سنة "سماك"، لاتهامه بإلقاء الحجارة على قطار ركاب عقب خروجه من محطة بلقاس بمحافظة الشرقية، ما أسفر عن إصابة سائق القطار باشتباه فى شرخ بالفك فى الجهة اليمنى، وحُرِّرَ محضر بالواقعة قيد برقم 19926/2017 جنح مركز شرطة بلقاس، وأحيل للنيابة التى باشرت التحقيقات.

محمد جمعه
محمد جمعه

 

كان قسم شرطة محطة سكك حديد كفر الشيخ قد تلقى بلاغًا من سائق القطار رقم 508 "شربين- كفر الشيخ" من سائق القطار يوسف رمضان يوسف 53 سنة، أفاد فيه بإلقاء أحد الأشخاص حجرًا على القطار عقب تحركه من محطة بلقاس، بحوالى 200 متر، ما أدى إلى إصابته باشتباه شرخ بالفك من الجهة اليمنى.

محمد عزت
محمد عزت

 

وبالعرض على اللواء قاسم حسين مساعد الوزير لشرطة النقل والمواصلات كَلَّفَ إدارة البحث الجنائى بتحديد وضبط مرتكب الواقعة، بالتنسيق مع  مديرية أمن الدقهلية، وتشكيل فريق بحث، وأسفرت جهوده عن تحديد هوية مرتكب الواقعة وتبين أنه "عاطف. ف" 16 سنة سماك، وتم إعداد مأمورية من ضباط مباحث الإدارة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام و تم القبض عليه. 

وأكد مصدر أمنى ، أن شرطة النقل و المواصلات بالاشتراك مع الأمن العام تقوم بالقبض على أى شخص يقوم برشق القطارات، ويتسبب فى تعطيل حركتها بمرفق السكة الحديد وسيعرض نفسه للمسألة القانونية و تم إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص فى وقت قصير لقيامهم بارتكاب تلك الوقائع محذرا اى شخص يقوم بذلك بأنه سيتم حبسه و تحويله للنيابة. 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

محاكمات عاجلة والسجن ،

كفاية طبطبة على المتخلفين والبلطجية ! بداعي العدالة !

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

زمت العجايب

انا ملاحظ شئ غريب جدا وهو كتابة اول حرم من اسم البلطجى بدلا من كتابة الاسم خوفا عليهم من فضيحة البلطجى المجرم ايه الطبطبه والدلع ده دول المفروض يتعدمو فى ميدان عام او ينضربو بالنار مثل الكلب الجربان بدون محاكمة ويبقى قمة العدل زمن العجايب والله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دفعوه التمن

اللي يبوظ حاجة يصلحها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة