ياسمين الخطيب: قناة المحور شريك فى نجاح برنامج "باب وصل"

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 09:00 ص
ياسمين الخطيب: قناة المحور شريك فى نجاح برنامج "باب وصل" ياسمين الخطيب
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرحت الإعلامية ياسمين الخطيب، بأن فكرة برنامجها الجديد، الذى بدأ عرضه بالفعل على قناة المحور، يعتمد على الجانب الاقتصادى، والاجتماعى العربى، حيث جاءت فكرته من خلال تقديمها لمؤتمر "مصر باب وصل"، فتواصل معى المسئولون، وعرضوا على فكرة البرنامج، مع ادخال العنصر الاقتصادى.

وأضافت الخطيب فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "قناة المحور شريك أساسى فى النجاح، فالبرنامج فى البداية كان مشروعا سيعرض على قناة عربية أخرى، ولكنه توقف، حتى تم الاتفاق مع قناة المحور".

وأشارت الخطيب، إلى أن فكرة برنامج "باب وصل" جديدة، ما جعلنى أوفق عليها، هى أنها "استفزتنى"، فالبرنامج لا يقوم على فكرة النشرة الاقتصادية، أو بعض المعلومات التى نقولها فقط للمشاهد فقط، ولكن أعمق من ذلك، وله هدف سامٍ، وتحديدًا فى إحدى فقراته وهى "باب رزق" والتى تعتمد على استقبال مشروعات الشباب المتوسطة والصغيرة، وعرضها على لجنة مشكلة من مجموعة كبيرة من الخبراء، ثم تقوم اللجنة بفرزها، وتكون بعد ذلك وسيط مع مجموعة من رجال الأعمال، ليتم بعد ذلك اختيار المشروعات التى سيتم تنفيذها على أرض الواقع.

وشددت الخطيب على أن البرنامج نجح فى أولى حلقاته، فى جذب المستثمر العربى يوسف العميرى، ومجموعة أخرى من رجال الأعمال، الذين وقعوا عقود بـ5 ملايين جنيه فى شراكة، بمشروعات، وستقوم اللجنة المشكلة بالتفضيل من المشروعات التى تقدمت إليها فى الحلقة الثالثة.

وأكدت ياسمين، أن البرنامج لا يتوقف دوره عند هذ الحد فقط، ولكنه سيتابع مع الشباب المختارة أعمالهم، حتى تتحول مشورعاتهم إلى أرض واقع، وحقيقة.

وتابعت ياسمين، إن هدف البرنامج الأساسى، هو تحسين صورة الاقتصاد المصرى، وتبسيط المعلومة الاقتصادية للمواطن المصرى، وتعريفه بأهم المشاكل والعقبات التى تواجه اقتصادنا.

وعن تلك التجربة الجديدة قالت ياسمين: "الإعلامى يقدم أى برنامج وأى محتوى، وفى نفس الوقت، أنا ضد المذيع الذى ينظر على الجمهور خلال برنامجه، لأنه لابد من الموضوعية والحيادية، أما الآراء، فلا تقال إلا فى المقالات الصحفية".

وعن اختيارها للمجال الاقتصادى للظهور من خلاله مرة أخرى كإعلامية، قالت ياسمين: "الناس أصيبت بتخمة من البرامج السياسية، وأيضًا برامج المنوعات والمسابقات والترفيه، أصبحت كثيرة ومتعددة".

وأكدت الخطيب: "لست مشغولة بفكرة إثارة الجدل، ولست خائفة من أى شيء من الممكن أن يثار ضدى، لمجرد تقديمى لبرنامج "باب وصل"، فأنا تربيت فى ماسبيرو وسبق لى أن قدمت فقرة ثقافية على إحدى القنوات، كما أن ظهورى وعملى مع الإعلامى تامر أمين، كان مهم لى، وتجربة لها أهميتها.

وعن ضيوف برامجها قالت ياسمين: "دائمًا ما سأستعين بضيوف مهمين، سواء من وزارة الاستثمار، أو ممثلين من الدولة، للرد على المشاكل الاقتصادية وأيضًا التشريعية.

وأختتمت ياسمين تصريحاتها بأن قناة المحور رغم الصعوبات الاقتصادية التى تمر بها القنوات الفضائية، إلا أنها ما زالت متماسكة، ومحافظة على تقدمها فى نسب المشاهدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة