أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة: نقدم تقريرا كل 15 يوما للرئاسة ومجلس الوزراء بنواقص الأدوية

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 12:30 م
وزير الصحة: نقدم تقريرا كل 15 يوما للرئاسة ومجلس الوزراء بنواقص الأدوية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، على أن عدد النواقص فى الدواء هذا الأسبوع 15 نوعا فقط، مشيرًا إلى أنه يصله أسبوعيا تقرير بأسماء النواقص ويتابعها بنفسه، كما أن هناك تقريرًا يرسل نسخة منه لرئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء كل 15 يوما.

 

وقال عماد الدين، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد بمقر الإدارة المركزية للشئون الصيدلية لعرض آخر انجازات قطاع الصيدلة، أن هناك إحدى القنوات الإعلامية نشرت رقما مغلوطا عن النواقص وهو ما أحدث بلبلة، مطالبا بتوخى الحذر ومراجعة الوزارة فى أى نواقص تخص الأدوية، مضيفًا: "أنا ملزم بتوفير أى دواء حتى لو كان خيط جراحة وكله متعلق فى رقبتى ومش أى دواء مش موجود فى الصيدلية يبقى ناقص".

 

وأشار وزير الصحة، إلى أنه بنهاية شهر نوفمبر القادم سيتم الانتهاء من ميكنة النواقص لتسهيل معرفتها وتوفير الأدوية فى السوق، لافتًا إلى أن هناك أنواعًا توقف استخدامها فى السوق ولا يتم حسابها فى النواقص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال الدقن

للأسف كلام مغلوط وغير صحيح إطلاقا

لقد اتصلت بوزارة الصحة للسؤال عن دواء باسم synacthen depot احتاجه وغير متواجد وليس له بديل واعترفت ممثلة وزارة الصحة انه غير متوافر وأيضا اعترفت انه ليس له بديل. هل ممكن السيد الوزير الدى يعلن انه ملتزم بتوفير اى نواقص حتى لو خيط جراحى أن يوفر هدا الدواء المهدد تماما للصحة فى إستمرار عدم تواجده . أرجوكم ان تقوموا بتوصيل رسالتى للسيد الوزير لعله يوفى بوعده ويوفر هدا الدواء وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

12 ضعف زيادة فى الثمن ؟؟

حقنة طويل المفعول للاطفال وسعرها عشرة جنيهات .. اختفت من الاسواق منذ اسابيع طويلة ولا يوجد بديل . ولكن منذ ايام توفر البديل المستورد ولكن بمبلغ 120 جنيها فقط .. شكرا جدا مش عارفين نقول اية على الاهتمام دة .. الضعف 12 فقط ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

مع العلم ان فى ناس

اتصلت باقاربها المغتربين وبعتوا ليهم الحقنة من مختلف الدول العربية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة