وزير التعليم العالى يستقبل مدير المجلس الثقافى البريطانى لبحث التعاون العلمى

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 01:33 م
وزير التعليم العالى يستقبل مدير المجلس الثقافى البريطانى لبحث التعاون العلمى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الثلاثاء، جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى، لبحث آليات التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين، بمقر الوزارة.
 
 تناول اللقاء بحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين الجامعات المصرية والإنجليزية، والعمل على دفع وتشجيع التعاون الثنائى بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.
 
كما بحث الجانبان الإعداد للزيارة المرتقبة للدكتور خالد عبد الغفار، لبريطانيا فى شهر أكتوبر المقبل، والتى تشمل العديد من الفعاليات والأنشطة، منها: المشاركة فى مجلس الجامعات البريطانية، وعدد من اللقاءات مع رؤساء الجامعات البريطانية؛ لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى، فضلًا عن لقائه مع بعض الطلاب المصريين المبعوثين للدراسة بالجامعات البريطانية، بالإضافة إلى لقاء عدد من العلماء والخبراء المصريين والبريطانيين للاستفادة من خبراتهم فى المجالات العلمية والبحثية.
 
وخلال اللقاء طالب الوزير بأن يتضمن برنامج الزيارة لقاء مع القائمين على التجربة البريطانية لإعداد القادة بالجامعات؛ للاستفادة منهم فى أكاديمية إعداد القادة التى أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأهيل الشباب للقيادة. 
 
 حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، ود. ريم بهجت المستشار الثقافى بالمكتب الثقافى المصرى بلندن، والدكتورة ريم دربالة مدير وحدة التخطيط الاستراتيجى ودعم السياسات بالوزارة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة