أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف يعبر الأهلى عقبة الترجى فى رادس؟.. تغييرات فى التشكيل.. تعديل طريقة اللعب.. الحذر من الكرات الثابتة.. تحفيز اللاعبين نفسيًا.. وتجاهل استفزازات التوانسة واحترام التحكيم

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:34 م
كيف يعبر الأهلى عقبة الترجى فى رادس؟.. تغييرات فى التشكيل.. تعديل طريقة اللعب.. الحذر من الكرات الثابتة.. تحفيز اللاعبين نفسيًا.. وتجاهل استفزازات التوانسة واحترام التحكيم الأهلى والترجى
كتب محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

موعد مع التاريخ ينتظر فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى يوم السبت المقبل، عندما يواجه الترجى التونسى فى إياب دور الثمانية لبطولة دورى أبطال أفريقيا على ملعب رادس الأولمبى.

مباراة الذهاب بين الفريقين التى أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية انتهت بالتعادل الإيجابى 2-2  وهى النتيجة التى تصعب من مأمورية الأهلى فى مباراة الإياب التى تقام على ملعب الترجى ووسط جماهيره، إلا أن الفريق الأحمر قادر على إسقاط الترجى حال حدوث أكثر من أمر أبرزهم:

1-تغييرات فى التشكيل

يتجه حسام البدرى لإجراء بعض التغييرات فى التشكيل الأساسى وهو الأمر الذى كشفته تدريبات الفريق الأخيرة، حيث من المقرر أن يبدأ شريف إكرامي في مركز حراسة المرمى وأمامه رباعى الدفاع أحمد فتحى وسعد سمير ورامى ربيعة والتونسى على معلول.

وفى مركز محورى الارتكاز ضمن عمرو السولية مقعده الأساسى فيما يفكر البدرى في مفاجأة كبيرة بالاعتماد على هشام محمد فى منطقة المناورات على حساب حسام عاشور الذي كان بعيدًا عن مستواه في مباراة الذهاب.

في الوقت الذي توجد منافسة ثلاثية على مركزى الجناح بين الثلاثي جونيور أجاي ووليد سليمان ومؤمن زكريا على أن يقود الهجوم الثنائي عبد الله السعيد والمغربي وليد أزارو، بعد إعلانه جاهزيته الطبية.

2-تعديل طريقة اللعب

يدرس حسام البدرى تعديل طريقة اللعب فى مباراة العودة فى ظل سعى الفريق الأحمر لتحقيق الفوز لضمان التأهل للدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا، خاصة بعد تلقى البدرى أنباء من تونس تؤكد أن فوزى البنزرتى المدير الفنى للترجى بصدد إجراء تغييرات كبيرة فى الخطة والتشكيلة الأساسية.

3-الحذر من الكرات الثابتة

لا يلدغ المؤمن من جحر 3 مرات، فالترجى ضرب الأهلى فى مناسبتين بمباراة الذهاب من خلال الكرات الثابتة، وهو الأمر الذى حذر منه حسام البدرى وركز على كيفية إحباط قوة الترجى على مستوى الكرات الثابتة خلال التدريبات الأخيرة.

4-تحفيز اللاعبين نفسيًا

طلب حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلي من جهازه المعاون تجهيز فيديو لملخص مباراة العودة عام 2012 بين الأهلى والترجي التونسى، والتي فاز فيها الأهلى فى رادس، ومعها بعض المقتطفات لمباراة الصفاقسي فى نهائى دورى الأبطال موسم 2006، لعرضها على اللاعبين قبل مباراة العودة.

وجاء طلب البدرى من أجل تحفيز اللاعبين معنويًا وزيادة الثقة فى أنفسمهم والتأكيد لهم على إمكانية الفوز والتأهل لدور نصف النهائي من ملعب رادس، كما طالب البدري بتجهيز فيديوهات خاصة عن مباراة الذهاب في برج العرب الأخيرة وبعض الفيديوهات التى توضح طريقة لعب الترجى على ملعبه لشرحها للاعبين فى محاضرة فنية يوم الخميس المقبل فى تونس.

5-تجاهل استفزازات التوانسة

لابد وأن يتجاهل لاعبو الأهلى تمامًا استفزازات لاعبى وجمهور المتوقعة فى مباراة العودة والتركيز فقط فى تحقيق غايتهم بتحقيق الفوز ومن ثم الصعود للدور نصف النهائى من بطولة دورى أبطال أفريقيا خاصة أن التوانسة يجيدون بشدة استفزاز اللاعبين المصرين من أجل إبعادهم عن التركيز.

6-احترام التحكيم

التحكيم يعد أبرز العقبات التى قد تواجه الأهلى فى مباراة العودة خاصة بعد إعلان "كاف" بشكل نهائى إدارة الحكم الكاميروني اليوم نيانت للمواجهة وهو ما قد يضع ضغوط على لاعبى الأهلى خاصة بعد تعرض الفريق لظلم تحكيمى فى مباراة الذهاب.

كانت بعض التقارير الإعلامية قد أكدت وجود صلة قرابة بين حكم اللقاء والكاميروني فرانك كوم لاعب وسط فريق الترجي.

عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقى: "اليوم نيانت هو حكم مباراة الأهلى والترجي بشكل نهائي.. لم نفتح تحقيق في أمر وجود قرابة بينه وبين أحد لاعبي الترجي، لصعوبة التأكد من ناحية، ولاستحالة تغيير حكم أي مباراة لمجرد وجود صلة قرابة بينه وبين أحد لاعبي الفريقين من ناحية أخرى.. بالتأكيد أي حكم لن يزكى قريبه على نفسه خاصة ونحن مقبلون على اختيارات حكام كأس العالم في روسيا.. ولكن في نفس الوقت في حالة وقوع أي حكم في خطأ سيتم عقابه بشكل كبير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ابوعرب

مفيش فادية

مفيش فايدة صدقنى لن تصعد طالما انك تعتمد على عبداللة السعيد فى قيادة الهجوم بالرغم من البطء الشديد فى تحركاتة خاصة مع لاعبى الترجى الاصغر سننا والاسرع يبدو انك ديكتاتور فى رايك اذا فهى لك ولن تصعد.

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير

سمير

الاهلي. محتاج فريق جديد خصوصا حارس مرمي حقيقي.....و مجلس ادارة جديد...و بالمرة مدرب جديد... و كله هيبقي تمام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة