رئيس ميناء الإسكندرية: نسعى لنكون المنفذ الرائد فى منطقة الشرق الأوسط

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:45 م
رئيس ميناء الإسكندرية: نسعى لنكون المنفذ الرائد فى منطقة الشرق الأوسط اللواء مدحت عطيه رئيس هيئة ميناء الإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء بحرى مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن هيئة الميناء تسعى إلى تحقيق مهمتها لتكون المنفذ الرائد فى منطقة الشرق الأوسط عن طريق تعزيز وتسهيل التجارة البحرية العالمية لمصر، وذلك من خلال توفير خدمات الموانئ التنافسية وتعزيز الطاقة الاستيعابية للميناء لتلبية احتياجات العملاء فى المستقبل.

وأضاف خلال كلمته اليوم فى وضع حجر أساس محطة الصب السائل بالميناء، أن الهيئة تحرص على السعى قدمًا فى تحديث وتطوير الميناء بعد أن وضعت تصورًا لعدد من المشروعات ضــمــن الـخـطــــــة الـعـامـــــــــة وها نحن اليوم نواصل إنشاء وتنفيذ هذه المشروعات بتوقيع عقدين فى يوم واحد أحدهما للجراج متعدد الطوابق والآخر لمحطة الصب السائل.

وأكد أن الهيئة بصدد تنفيذ مشروعات حتى نتمكن من مـواكـبـة الـزيـادة الـمـطـردة فـى حجم التجارة الخارجية المتوقعــــة، والوصول إلى قدرة تنافسية معقولة مع الموانئ فى شرق البحرالمتوسط.

وأشار إلى أن هناك أسسًا أهمها الأفـكار والأطروحات الموجـودة مـن الـخبـرات السابــقـة، والمشروعات الحاليــة الـمـتـعاقد والجـارى الـتـعـاقـد عـلـيها، ونسب الإشغال الحالية لكل من ميناءى الإسكندرية والدخيلة، وخـطـة التطوير بـوزارة الـنـقـل وقـطـاعـاتـهـا الـمـخـتلفـــة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة