10 تغييرات يشهدها هاتفك الآيفون اليوم عند وصول نظام ios 11

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 06:23 م
10 تغييرات يشهدها هاتفك الآيفون اليوم عند وصول نظام ios 11 ios 11
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مستخدمو أجهزة أبل المختلفة لاستقبال وصول نظام التشغيل الجديد ios 11 اليوم، تزامنا مع وصوله إلى عدد من الدول حول العالم، إذ يعد ios 11 النظام الأحدث والأكثر تطورا، وسيحمل ios 11 الكثير من التحسينات والإصلاحات والتغييرات، لذا نرصد فيما يلى أهم التغييرات التى ستحدث بهاتفك آيفون عند وصول نظام تشغيل أبل.

 

السكرين شوت

السكرين شوت الجديدة
السكرين شوت الجديدة

سيحدث ios11 تغييرا فى طريقة عرض السكرين شوت، إذ ستظهر نسخة مصغرة من "السكرين شوت" فى الزاوية اليسرى السفلى بعد التقاطها على نظام ios 11، ليكون بوسع المستخدمين الاستفادة مباشرة منها، بدلا من الانتقال إلى تطبيق الصور.

 

تسجيل فيديو للشاشة

تسجيل الشاشة
تسجيل فيديو للشاشة

يتضمن نظامios 11  ميزة لتسجيل فيديو لشاشة الهاتف الذكى وحفظ الفيديوهات المسجلة بتطبيق الصور، ويمكن الوصول إلى هذه الميزة بعد تحميل ios 11 من خلال مركز التحكم Control Center، كما يمكن تسجيل الصوت الخارجى.

 

مشاركة باسورد الواى فاى

ميزة مشاركة باسورد الواى فاى
ميزة مشاركة باسورد الواى فاى

يسهل نظام ios11 مشاركة "باسورد" الواى فاى مع باقى الأجهزة التى تعمل بنظام ios، إلا أن الشرط الوحيد هو أن تعمل جميع الأجهزة بنظام ios 11، فكل ما يحتاج المستخدم  إلى القيام به هو جلب الجهاز على مقربة من جهاز اتصال واى فاى، وبمجرد الانتهاء، فإن الجهاز الأول سيعرض رسالة منبثقة بأن جهاز جديد يحاول الانضمام إلى الشبكة، وبضغطة واحدة، يمكن إرسال كلمة المرور إلى الأجهزة الأخرى.

 

تحسينات سيرى

ميزة سيرى
ميزة سيرى

سيسمح نظام ios 11 للمستخدمين بكتابة الاستفسارات إلى المساعد الشخصى سيرى بدلا من مجرد التحدث إليه بكل سهولة.

 

تنظيم الملفات

تطبيق الملفات الجديد
تطبيق الملفات الجديد

يجلب أيضا ios 11 تطبيقا جديدا للملفات File app، ليحل محل التطبيق الموجود على آى كلاود، إذ يتيح تطبيق الملفات الجديد على ios 11 للمستخدمين الوصول إلى المرفقات والملفات الأخرى بطريقة سهلة، بالإضافة إلى السماح بتنظيم الملفات.

 

تغيير لون النص

تغيير لون الشاشة
تغيير لون نص الشاشة

وسيكون بإمكان المستخدمين بعد تحميل ios 11 تغيير لون النص على شاشة الهاتف، باستثناء الصور وبعض التطبيقات التى تستخدم الألوان الداكنة، ويمكن الوصول إليها بعد تحميل ios 11 من خلال الذهاب إلى Accessibility "إمكانية الوصول" فى الإعدادات العامة.

 

فلترة الرسائل

فلترة الرسائل
فلترة الرسائل

سيعطى ios 11 للمستخدمين القدرة على تصفية "فلترة" الرسائل النصية غير المرغوبة التى يتلقاها المستخدمون من وقت لآخر، إذ ستستخدم أبل تقنية التعلم الآلى لتصفية الرسائل غير المرغوب فيها بمجرد تشغيل الخيار.

 

مزامنة الرسائل sync

مزامنة الرسائل
مزامنة الرسائل

وسيكون بإمكان مستخدمى نظامios 11  أيضا مزامنة رسائلهم عبر أجهزة أبل المختلفة، وهذا يعنى إمكانية الدردشة باستخدام تطبيق الرسائل على جهاز ومتابعة المحادثة من جهاز آخر تمت مزامنته.

 

تحسين الصور

تطبيق الصور
تطبيق الصور

سيوفر نظام ios 11 تحسينا لتطبيق الصور، ومن أبرزها تحسين تطبيق live photos ليتيح لك اختيار صورتك الأساسية.

 

مسح المستندات scan

مسح المستندات
مسح المستندات

سيكون بإمكان المستخدمين مسح المستندات باستخدام نظام ios 11، إذ سيحتاج المستخدمون ببساطة فتح التطبيق الملاحظات notes، وإنشاء واحدة جديدة والضغط من  المسح الضوئى للوثائق Scan Documents، سيؤدى ذلك إلى فتح كاميرا الهاتف الذكى، ومسح المستند وإظهاره كصورة على الشاشة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة