رئيس غانا يعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى لأبناء بلاده

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 10:02 م
رئيس غانا يعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى لأبناء بلاده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس غانا
بعثة نيويورك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة نيويورك

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس غانا "نانا أكوفو أدو" على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب عن سعادته بلقاء نظيره الغانى لأول مرة منذ تنصيبه فى شهر يناير الماضي، موجهاً له التهنئة للفوز بهذا المنصب ولما حققته غانا من استقرار سياسي ونجاحها فى تنفيذ التحول الديمقراطى. 

و أعرب الرئيس عن أهمية تعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين فى كافة المجالات، والعمل على زيادة التبادل التجاري بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين، مشيراً إلى الاستثمارات المصرية في العديد من القطاعات فى غانا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس غانا أعرب عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية، مؤكداً تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين فى المجالات كافة، بالإضافة إلى حرص بلاده على زيادة الاستثمارات المصرية بها.

كما أعرب عن تقديره لما تقدمه مصر من دعم فنى لأبناء غانا فى مجالات بناء القدرات، مشيراً إلى تطلع بلاده للاستفادة من الخبرة المصرية فى المجال الأمني ومكافحة الارهاب.

وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيسين ناقشا خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين، واتفقا على عقد اللجنة المشتركة قريباً لاستكشاف آفاق التعاون الممكنة. كما أكد الرئيسان أهمية تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية لخدمة القضايا الأفريقية، وعلى رأسها قضايا السلم والأمن، ومكافحة الإرهاب، والإصلاح المؤسسى للاتحاد الأفريقي.

ووجه الرئيس الدعوة لرئيس غانا لزيارة مصر فى المستقبل القريب لاستئناف التشاور والتنسيق حول سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين، وهو ما رحب به الرئيس الغانى، موجهاً الدعوة كذلك للرئيس السيسي لزيارة بلاده.

 

SRF_1505
 

 

SRF_1513
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة