يديعوت: "أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفونx" فى خاصية كاشف الوجه

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 11:17 ص
يديعوت: "أبل" استعانت بإسرائيل لتطوير جهاز "آيفونx" فى خاصية كاشف الوجه آيفون أكس
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة " يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، النقاب عن أن إسرائيل هى من قدمت التكنولوجيا المتطورة لشركة "أبل" لتتقديم جهاز "آيفون أكس" الجديد، فيما يتعلق بخاصية فتح الجهاز عبر المسح الضوئى لوجه المستخدم للجهاز بالإضافة إلى إنتاج رسومات إيموجى التعبيرية.

 

وقالت الصحيفة، إن شركة "أبل" أجرت اختباراتها الخاصة بهذه الخاصية على جهاز "آيفون إكس" الجديد فى أحد المختبرات التى تجرى فيها التجارب التكنولوجية بمدنية "هرتسيليا" الإسرائيلية.

 

وتابعت الصحيفة أن الشركة الإسرائيلية الناشئة "‏Primesense‏" هى المسئولة عن هذه التطويرات واشترتها شركة "آبل" فى عام 2013  بمبلغ وقدره ‏350‏ مليون دولار.

 

وقالت الصحيفة إنه فى الجزء الأمامى العلوى من جهاز آيفون إكس أعلى الشاشة "شق" أسود يتضمن كاميرا خاصة ومستشعرات مختلفة تدعى Truedepth، لقياس عمق الصورة، ومسح صورة الوجه، وإنتاج نموذج ثلاثى الأبعاد لها، وهكذا يمكن أن يتعرف الجهاز إلى الوجه بدقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غازي كتبي

حديث عن الإسرائيليين

طبعاً ما كل الإسرائيليين مورونز. أنا لما كنت أتعلم طيران في مدينة هيوستن في ولاية تكساس وترقى أستاذي ومدربي قبل نهاية تدريبي ومدرستي عينوا مدرس طيران يهودي لاتمام تعليمي، أذكر أنه لما أراد معرفة مستواي، وما شاء الله كان يتلقى مني الإجابة لأسئلته في النهاية دور على أسئلة خيالية يتمنى أن أجيبه عليها. أنظر إلى الإسرائيلي كلما استقام امر الفلسطينيين استخدم نقطة شوشرة وبخاصة موضوع المسجد الحرام في القدس ومساكن المستوطنين في أرض الفلسطينيين ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة