بالصور.. إقبال مواطنى الغربية على شراء ملابس المدارس رغم غلاء الأسعار

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 07:00 ص
بالصور..  إقبال مواطنى الغربية على شراء ملابس المدارس رغم غلاء الأسعار أسواق الملابس
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت أسواق بيع ملابس ومستلزمات المدارس إقبالا كبيرا من المواطنين بمحافظة الغربية، بالرغم من ارتفاع الأسعار مقارنة بالأعوام الماضية، إلا أن المواطنين مضطرون لشراء ملابس المدارس لالتحاق أبنائهم بالدراسة .

رصدت "اليوم السابع" خلال جولتها أسعار الملابس والمستلزمات المدرسيه بمدينة زفتى بمحافظة الغربية، والتقت عددا من المواطنين والتجار .

ويقول محمد حجازى صاحب أحد محلات بيع ملابس ومستلزمات المدارس: هناك زيادة فى الأسعار مقارنة بالسنوات الماضية بنسبة كبيرة، وأيضا إقبال من المواطنين .

وأشار إلى أن سعر الحقائب المصرية يتراوح بين 100 إلى 180 جنيها، والمستوردة 200 إلى 500 جنيه، أما شنط أطفال الحضانة تبدأ من 80 جنيها حتى 180 جنيها، وطقم ملابس البنات يصل إلى من 500 جنيه، والأولادى من 400 إلى 475 جنيها، والكوتشى 250 جنيها، والشراب 10 جنيهات .

وأشار أنه بالرغم من هذه الزيادة فى الأسعار، إلا أنه يوجد إقبال على الشراء لكن بنسبة قليلة، ونسبة المبيعات قليلة لأن هناك ارتفاعا يصل إلى 70%، وبعدما كان أولياء الأمور فى السنوات الماضية يشترون طقمين ملابس أو ثلاثة أصبحوا يشترون واحدا فقط .

وأضاف أن السبب فى ذلك يرجع إلى ارتفاع أسعار الدولار، وجشع التجار لأن الملابس تصنع من الجبرتيل وهى مادة تستورد من الخارج، وكذلك الإكسسوارات المستخدمة للياقات والأساور والزراير تستورد أيضا من الخارج، بالإضافة إلى ارتفاع أجور العمالة، وارتفاع أسعار النقل والمواصلات .

وأضاف عبد الحميد أحد أصحاب محلات التفصيل، أن المواطنين لجئوا إلى شراء الملابس الجاهزه، لأن موديلات التفصيل أقل أناقة من الجاهز وأعلى تكلفة .

أسواق الملابس
أسواق الملابس

 

أسواق ملابس المدارس
أسواق ملابس المدارس

 

إقبال المواطنين لشراء ملابس المدارس
إقبال المواطنين لشراء ملابس المدارس

 

شنط المدارس
شنط المدارس

 

ملابس المدارس_1
ملابس المدارس

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة