أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوث الأممى لدى ليبيا يصل نيويورك للمشاركة فى أعمال الأمم المتحدة

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 08:09 م
المبعوث الأممى لدى ليبيا يصل نيويورك للمشاركة فى أعمال الأمم المتحدة المبعوث الأممى لدى ليبيا غسان سلامة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل المبعوث الأممى لدى ليبيا، غسان سلامة، اليوم الاثنين، إلى مدينة نيويورك للمشاركة فى أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد مشاورات موسعة رفيعة المستوى حول ليبيا.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، عبر صفحتها على "فيس بوك"، إنه من المقرر أن يعرض المبعوث الأممى إلى ليبيا، غسان سلامة، خلال جلسة مقررة الأربعاء المقبل، "خارطة طريق"، قد تحمل تصورًا لحلحلة الأزمة السياسية المتعثرة فى البلاد بمختلف مراحلها وأهم محاورها.

وانطلقت أعمال الدورة السنوية للجمعية العامة فى نيويورك، وسط مضاربات بأنها قد تحمل تحولاً فعليًّا فى المعاينة الدولية للأزمة الليبية، بسبب وجود حرص شخصى للأمين العام للأمم المتحدة، واستعدادًا أيضًا من بعض الدول الفاعلة لمواكبة مسار التفاوض بين الأطراف الليبية.

وأعلنت عدة أطراف دولية، من بينها فرنسا، أنها ستشارك على مستوى وزارى فى الاجتماع الخاص حول ليبيا.

ووفق ما أوردته جريدة "لاستامبا" الإيطالية، فإن خطة سلامة تتضمن إرساء مجلس رئاسى مكون من ثلاثة أعضاء، وتعيين رئيس للوزراء بمهام الإشراف على حكومة موازية للمجلس، وإحداث تغييرات على اتفاق الصخيرات.

وكان رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى، فائز السراج، وصل إلى نيويورك مساء أمس الأحد، على رأس وفد رفيع المستوى لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة