خالد صلاح

سوناطراك الجزائرية تخطط لزيادة إنتاج الغاز فى حقل رورد الباقل

الإثنين، 18 سبتمبر 2017 09:48 م
سوناطراك الجزائرية تخطط لزيادة إنتاج الغاز فى حقل رورد الباقل شركة سوناطراك الجزائرية للطاقة
رويترز
إضافة تعليق

قال الرئيس التنفيذى لشركة سوناطراك الجزائرية للطاقة المملوكة للدولة: إن الشركة ستزيد إنتاج الغاز بمقدار عشرة ملايين متر مكعب يوميا فى حقلها العملاق حاسى مسعود ثم ستزيد الإنتاج بواقع ستة ملايين متر مكعب فى حقل رورد الباقل النفطى القريب.

وأثناء زيارة إلى الحقل قال عبد المؤمن ولد قدور: إن الجزائر قد تستخدم تقنيات الرفع لزيادة الإنتاج فى الحقول الحالية مع سعى الحكومة إلى تعويض هبوط فى أسعار النفط قلص إيرادات الطاقة.

وأضاف قائلا فى إشارة إلى أسعار الخام "نعرف أن الأسعار ستكون حول 45 دولارا إلى 55 دولارا للبرميل لكننا ليس لنا أى سيطرة عليها".

ويقع حقل رورد الباقل فى ولاية ورقلة على مبعدة 600 كيلومتر جنوبى العاصمة الجزائرية.

وأبلغ مسؤولون بسوناطراك الصحفيين أن الستة عشر مليون متر مكعب الإضافية ستخصص للصادرات من الجزائر وهى بلد عضو فى منظمة أوبك ومورد مهم إلى السواق الأوروبية.

وهبطت إيرادات الجزائر من صادرات الطاقة إلى 27.5 مليار دولار فى 2016 من 60 مليار دولار فى 2014 .

ودفع الهبوط الحاد فى أسعار الطاقة سوناطراك إلى أن تصبح أكثر مرونة فى التعامل مع الشركاء الأجانب ومحاولة الاسراع بتشغيل مشاريع جديدة مع السعى إلى زيادة الانتاج من الحقول القائمة.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة