محافظ دمياط : مدينة الأثاث خطوة على الطريق الصحيح نحو تطوير الصناعة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 05:40 م
محافظ دمياط : مدينة الأثاث خطوة على الطريق الصحيح نحو تطوير الصناعة إقبال الحرفيين على الكراسات
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه،محافظ دمياط،إنه سعيد جدا بما حدث اليوم من الإقبال الكبيرلأبناء على شراء كراسة شروط المرحلة الأولى من الورش الصغيرة والمتوسطة بمدينة دمياط للأثاث والتى نفذت بعد ساعات قليلة من طرحها.

وأشار محافظ دمياط،فى بيان له،أن الأسلوب الحضاري والمتميز الذي تم به اليوم توزيع كراسات الشروط يدل علي حرص ابناء المحافظة علي المشاركة في هذا المشروع القومي الكبير والذي يحظي باهتمام القيادة السياسية للبلاد وبرعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي أخذ علي عاتقه منذ اليوم الأول لعرض المشروع عليه ان يتم تنفيذه علي أحدث  تكنولوجيا لتصنيع الأثاث في العالم وبأخر ما توصل إليه الآخرون في هذه الصناعة من تكنولوجيا وتطور عصري  لتكون بداية علي الطريق الصحيح نحو تطوير هذه الصناعة الاستراتيجية والتي تتميز بها محافظة دمياط.

وأضاف محافظ دمياط ،أن المشروع يعد أول مشروع لانشاء بيئة صناعية متخصصة لصناعة الأثاث بالشرق الأوسط،مشيرا إلى أن المدينة تستهدف أصغر صانع لاكبر مستثمر.

كما تضم أكبر معرض عالمي لترويج الاثاث على مساحة 330 ألف متر مربع هو الأول من نوعه بالشرق الاوسط،بالإضافة الى فندق 4 نجوم ومنطقة خدمية وترفيهية لخدمة رواد المدينة.

وأوضح المحافظ ،أنه سيتم تباعا طرح كراسات الشروط الخاصة بباقى المراحل المخصصة للورش الصغيرة والمتوسطة والأراضى الخاصة بإنشاء حوالى 100 مصنع كبير.

ومن جانب آخر،التقى محافظ دمياط بالمهندس سمير عثمان وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية لبحث توفير السلع التموينية والغذائية وتوفير البوتجاز بالأسواق وضبط الأسعار.

وأكد المحافظ خلال اللقاء  على ضرورة شن حملات مكثفة من قبل مديرية التموين لمراقبة الأسواق بجميع أنحاء المحافظة،وتحرير محاضر ضد المخالفين والتشديد علي ضرورة الأعلان عن الاسعار ومتابعة أفران إنتاج الخبز المدعم وتوفير السلع التموينية،وكذلك متابعة محطات الوقود ومستودعات تعبئة الغاز مع التأكيد على الالتزام بالأسعار المحددة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة