ماذا ينتظر المحترفون فى الأحد الكروى؟.. محمد الننى فى مواجهة ساخنة مع أرسنال أمام تشيلسى.. صدام مصرى بين عبد الشافى وغالى بالسعودية.. وعمرو مرعى فى مغامرة أفريقية مع النجم الساحلى أمام أهلى طرابلس

الأحد، 17 سبتمبر 2017 11:11 ص
ماذا ينتظر المحترفون فى الأحد الكروى؟.. محمد الننى فى مواجهة ساخنة مع أرسنال أمام تشيلسى.. صدام مصرى بين عبد الشافى وغالى بالسعودية.. وعمرو مرعى فى مغامرة أفريقية مع النجم الساحلى أمام أهلى طرابلس محمد عبد الشافى وحسام غالى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجماهير المصرية ستكون اليوم، الأحد، على موعد مع عدد من المواجهات الساخنة للمحترفين فى مختلف أندية العالم، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور التالية..

تشيلسى يستضيف أرسنال فى "ديربى لندن"

سيكون ملعب "ستامفورد بريدج"، فى الثانية والنصف ظهر اليوم الأحد، مسرحاً لمباراة "ديربى لندن" التى تجمع فريقى تشيلسى وأرسنال، المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى، فى قمة مباريات الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريمرليج".

ويحتل تشيلسى المركز الثالث فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 9 نقاط، قبل انطلاق منافسات الجولة جمعها من ثلاثة انتصارات متتالية على حساب توتنهام وإيفرتون وليستر سيتى، بعدما تذوق مرارة الهزيمة فى المباراة الأولى أمام بيرنلى، بينما يحتل أرسنال المركز الحادى عشر برصيد 6 نقاط بعد فوزين وهزيمتين.

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة تشيلسى وأرسنال اليوم، فى ظل الدوافع التى يمتلكها قطبى العاصمة الإنجليزية "لندن" لتحقيق الفوز.

ويسعى تشيلسى لتحقيق الفوز الرابع على التوالى لمواصلة مزاحمة الكبار على انتزاع صدارة مسابقة الدورى الإنجليزى التى يسعى للاحتفاظ بلقبها للموسم الثانى على التوالى، فى الوقت الذى يدخل فيه مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزاً عريضاً فى الأسبوع الماضى على كاراباخ الآذربيجانى بسداسية نظيفة فى دورى أبطال أوروبا.

وفى المقابل يخشى أرسنال التعرض للهزيمة الثالثة على التوالى خارج ملعبه بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا الموسم، بعد خسارته أمام ستوك سيتى بهدف بدون مقابل وليفربول برباعية نظيفة، ساعياً لتحقيق الفوز الثالث على التوالى بمختلف البطولات الإنجليزية والأوروبية بعدما تغلب على بورنموث بثلاثية نظيفة فى الجولة الماضية على ملعب "الإمارات"، قبل أن يتفوق على كولن الألمانى بنتيجة 3 – 1 على الملعب ذاته، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة "اليوروباليج".

وعلى الرغم أن أرسنال لم ينجح فى إلحاق الهزيمة بنظيره تشيلسى فى عقر داره منذ عام 2011، إلا أنه يسعى لمواصلة تفوقه على "البلوز"، بعدما تمكن من تحقيق الفوز بنتيجة 2 – 1 فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى فى مايو الماضى، وبنتيجة 4 – 1 عبر ركلات الترجيح فى مباراة "الدرع الخيرية" التى أٌقيمت الشهر الماضى، علماً بأن ملعب "ويمبلى" هو من استضاف المباراتين.

ويأمل محمد الننى لاعب وسط منتخب مصر فى الظهور مجدداً مع أرسنال بمباراة اليوم، بعدما شارك لمدة 90 دقيقة فى انتصار "المدفعجية" على كولن الألمانى، حيث ظهر بمستوى جيد، بعدما غاب عن المشاركة فى المباريات الثلاث الأخيرة للفريق اللندنى فى بطولة الدورى الإنجليزى.

الأهلى يصطدم بالنصر فى كلاسيكو الدورى السعودى

يحتضن ملعب "الجوهرة"، فى السابعة والربع مساء اليوم، الأحد، مباراة الكلاسيكو التى تجمع بين فريقى الأهلى والنصر فى قمة مباريات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدورى السعودى، وتحمل مباراة الأهلى والنصر النكهة المصرية، كونها ستشهد مواجهة ثنائية تجمع بين محمد عبد الشافى وحسام غالى.

ويمتلك الأهلى فى رصيده ثلاث نقاط جمعها من فوز وهزيمة، بينما يمتلك النصر 4 نقاط، ويسعى الأهلى لمصالحة جماهيره الغاضبة عقب الخروج من الدور ربع النهائى من مسابقة دورى أبطال آسيا أمام بيروزى الإيرانى، وذلك بتحقيق الفوز على النصر فى مباراة اليوم.

ويواجه الأوكرانى سيرجى ريبروف، المدير الفنى للنادى الأهلى، خطر الإقالة من منصبه حال الهزيمة فى مباراة اليوم بعد الانتقادات العنيفة التى تعرض لها من جماهير الفريق بسبب التراجع المستمر فى الأداء والنتائج وفشله فى الوصول إلى التشكيلة المناسبة لخوض المباريات الرسمية، على الرغم أن الفريق لعب 9 مباريات ودية على هامش فترة الإعداد.

أهلى طرابلس يتحدى النجم الساحلى

ويحتضن ملعب "برج العرب"، فى الثامنة مساء اليوم، المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقي أهلى طرابلس الليبى والنجم الساحلى التونسى، فى ذهاب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

وحجز أهلى طرابلس مقعده فى دور الثمانية بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بعدما حل فى المركز الثانى بجدول ترتيب المجموعة الثانية فى دور المجموعات، خلف اتحاد العاصمة الجزائرى، ومتفوقاً على الزمالك وكابس يونايتد بطل زيمبابوى، بينما صعد النجم الساحلى بعدما حل فى صدارة المجموعة الثانية.

وتحظى مباراة أهلى طرابلس والنجم الساحلى باهتمام الجماهير المصرية، ليس لمجرد إقامتها فى ملعب "برج العرب" فقط، بل أيضاً لتولى طلعت يوسف منصب المدير الفنى لنادى أهلى طرابلس، ويعاونه محمد إبراهيم، فيما يضم النجم الساحلى بين صفوفه عمرو مرعى مهاجم إنبى السابق.

واختار نادى أهلى طرابلس ملعب "برج العرب" لمواجهة النجم الساحلى، على الرغم من خوضه لجميع مبارياته السابقة فى النسخة الحالية من المسابقة القارية بتونس، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص.

أهلى طرابلس، بقيادة المدرب المصرى طلعت يوسف، استعد جيداً لمواجهة النجم الساحلى، الذى يحتل وصافة الدورى التونسى برصيد 12 نقطة، خلف الترجى "المتصدر" بفارق الأهداف، حيث خاض الفريق معسكراً مغلقاً فى الإسكندرية استمر أسبوعاً لعب على إثره مباراة ودية أمام الرجاء المطروحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة