جهود مميش فى أوروبا وآسيا.. قصة نجاح جديدة للمنطقة الاقتصادية.."رجال الأعمال": رئاسة الفريق لوفد الترويج أعطى ثقلا سياسيا للمستثمرين.. ويفتح الباب لدخول الشركات العملاقة للمنطقة بعد تسوية العقود العالقة

الأحد، 17 سبتمبر 2017 09:30 م
جهود مميش فى أوروبا وآسيا.. قصة نجاح جديدة للمنطقة الاقتصادية.."رجال الأعمال": رئاسة الفريق لوفد الترويج أعطى ثقلا سياسيا للمستثمرين.. ويفتح الباب لدخول الشركات العملاقة للمنطقة بعد تسوية العقود العالقة الفريق مهاب مميش
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، جولة ترويجية ناجحة فى شرق آسيا شملت فيتنام وسنغافورا فى الفترة من 22 وحتى 26 أغسطس الماضى، بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزير الاستثمار والتعاون الدولى، ثم إلى ألمانيا بدأت الأحد الماضى أجرى خلالها محادثات مع كبرى الشركات العاملة فى مجال تصنيع السيارات والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى عدة مدن هى برلين وفرانكفورت وهامبورج وميونيخ.

 

وأسفرت الجولة عن توقيع عدة اتفاقيات اقتصادية، كان أبرزها إقناع موانئ سنغافورا بالعودة للعمل مرة أخرى فى شرق بورسعيد، وتوقيع 5 اتفاقيات مع الشركة البافارية الألمانية والمطور الصناعى فى شرق بورسعيد لإنشاء 5 مصانع فى المنطقة الصناعية بحلول 2018 ، والاتفاق المبدئى مع مسئولى مرسيدس بينز لإنشاء مركز للتوزيع اللوجيستى وإعادة التوزيع فى منطقة العين السخنة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وهو ما اعتبره الفريق مهاب مميش قصة نجاح جديدة للمنطقة الاقتصادية.

 

 

الجولة التى أجراها الفريق مهاب مميش جاءت بعد أيام قليلة من توقيع عقود استثمار جديدة وتسويات مع عدد من الشركات لتطوير وتنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس وحل المشاكل العالقة مع المستثمرين، وهو ما اعتبره محمد يوسف الرئيس التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، مؤشرا هاما يعكس نجاح الجولة ومدى الاهتمام لتطوير وتنمية المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس، ووجود رؤية واضحة لدى الهيئة لتنمية المنطقة وأن الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح للتنمية الاقتصادية.

ويرى محمد يوسف، أن رئاسة الفريق مهاب مميش لجولات الترويج للمنطقة الاقتصادية تعطى ثقلا سياسيا كبيرا خلال اللقاءات مع ممثلى الشركات العالمية ومصداقية كبيرة، واعتبر أن مثل هذه التحركات سيكون لها تأثير إيجابى على المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس، مشيرا إلى أن اقناع شركات عالمية بحجم مرسيدز بينز بإنشاء مركز للتوزيع اللوجستى وإعادة التوزيع يفتح الباب لدخول شركات عالمية أخرى إلى السوق المصرى ويعطى دلالة إيجابية عن وجود فرص استثمارية تستحق الدراسة.

 

من جانبه أوضح الدكتور أحمد موسى، رئيس إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة فى هندسة وتخطيط تكنولوجيا النقل، مفهوم مراكز التوزيع اللوجستية التى اتفقت مرسيدس بينز الألمانية مبدئيا على إنشائها فى العين السخنة، حيث تصنف بأنها مراكز القيمة المضافة فى شبكات النقل وتعمل على تخزين البضائع بأشكالها المختلفة "كأجزاء السيارات" على سبيل المثال وإعادة توزيع هذه المكونات على شبكة موزعين على مستوى العالم، لافتا إلى أن هذه المراكز توفر على المصانع الكبرى سداد رسوم الأرضيات والنقل والتحميل والانتظار فى عرض البحر.

 

وقدر أحمد موسى عدد الموانئ المصرية بـ42، موزعة بين 15 ميناء تجارى و27 ميناء متخصص، كما أن هناك خطة حكومية لتأهيل 9 مناطق متخصصة للخدمات اللوجستية من بينها مدينة السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، وهو ما يعكس قدرة هذا القطاع على استيعاب استثمارات جديدة فى الخدمات اللوجستية.

 

واعتبر مصطفى جبر، رئيس إحدى الشركات المتخصصة فى الخدمات الملاحية فى مدينة بورسعيد، عودة موانئ سنغافورا للعمل مرة أخرى بشرق بورسعيد بأنه يعطى فرصة لوجود مزيد من الخطوط الملاحية وأسعار تنافسية تعود بالنفع على حركة الملاحة فى القناة وخاصة شرق بورسعيد خاصة أن منطقة شرق بورسعيد يوجد بها ميناء واحد فقط حتى الآن.

 

وتخضع منطقة شرق بورسعيد للتطوير بمشروعات على مستوى الميناء والمنطقة الصناعية، وتستهدف إضافة مساحة 5 كيلو مترا جديدة للمساحة الفعلية للميناء، والتى تبلغ 2.5 كيلو متر بحلول نهاية العام الجارى، كما سيتم إضافة مساحة مماثلة خلال 3 سنوات، كما يجرى العمل على تطوير المرحلة الأولى من المنطقة الاقتصادية على مساحة 20 مليون متر مربع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جاد

رجل المهام الصعبة!!!

ان الفريق مهاب مميش يعى تماما قيمة محور قناة السويس ولذالك ينجح فى كل خطوه يخطوها ومع انتماء هذا الرجل للوطن اصبح جزاء لايتجزاء من الانجازات التى تتم فى مصرنا العزيزة فله منا كل التقدير والمحبة نحن العاملين بميناء غرب بورسعيد ونعاهد الله ونعاهده بان نكون جنودا اوفياء للوطن ولسيادته... تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة