انتصار تطالب الفنانين بالتوجه للأقاليم وتعميم تجربتها فى "الفراعنة حضروا"

الأحد، 17 سبتمبر 2017 02:00 ص
انتصار تطالب الفنانين بالتوجه للأقاليم وتعميم تجربتها فى "الفراعنة حضروا" انتصار فى مسرحية الفراعنة حضروا
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من أكثر الفنانات حبا فى المسرح ونشاطا فى الاهتمام به الفنانة انتصار، التى تعرض حاليا مسرحية بعنوان "الفراعنة حضروا" للمخرج حسام الدين صلاح فى محافظة السويس، وبمشاركة فرقة السويس، وهى تجربة رائدة تقوم بها، حيث إن أغلب النجوم قد هربوا من المسرح ويرفضون العرض خارج القاهرة فى أقاليم مصر.

 

وحول تجربتها تقول انتصار: هذه هى المرة الثانية التى أعرض فيها بمحافظة السويس، فقد عرضت من قبل مسرحية "بصحتك يابا" على مسرح ثقافة السويس، ولاقت المسرحية وقت عرضها نجاحا كبيرا جدا للعروض المسرحية بالإقاليم، والهروب من العاصمة وعدم التمركز بالقاهرة والخروج بالفن إلى الأقاليم لنشر الوعى الفنى، ورجوع الجمهور مرة أخرى للمسرح مثل فترة الثمانينيات والتسعينيات التى كان يعرض فيها عادل إمام فى الصعيد، وكل نجوم مصر يتجولون فى كل المحافظات.

 

وتضيف انتصار: لدى أمل فى عودة انتشار المسرح فى كل أنحاء مصر، وأطالب النجوم بذلك وأطالب الدولة بذلك لأنه سلاح مهم لمواجهة الفكر المتطرف، بالإضافة لكون هذا الجمهور متعطش جدا للمسرح، وأحد الجمهور قال لى إن آخر مسرحية جاءت للسويس كانت مسرحية للفنان الراحل فؤاد المهندس، ولذلك أنا بدأت أطالب الجميع بالتوجه للمحافظات.      

 

وبسؤال انتصار، هل تفضلى العمل المسرحى فى موسم كبير بالقاهرة أم عرض إقليمى بمحافظة؟ قالت: طبعا عرض إقليمى لأنه الأكثر تأثيرا والأكثر جماهيرية، والجمهور بالإقليم الأكثر احتياجا، ومسرحيتى "الفراعنة حضروا" كانت من المفترض أن تعرض فى موسم العيد فقط لكن نظرا للإقبال الجماهيرى، وبناء على رغبة أهل السويس قد تم مد عرضها وسوف يستمر العرض بمسرح نادى التجديف ببورتوفيق وتوافد الجمهور على شباك التذاكر، ولذلك تم مد العرض ونعرض كل يوم خميس وجمعة من كل أسبوع وبصفة مستمرة وهذا هدف نبيل لأن جمهور الأقاليم يحتاج المسرح أكثر من جمهور العاصمة التى تتمتع بكل عناصر الرفاهية ومنتشر بها دور العرض والمسارح والفن والإعلام فى حين أن محافظات كثيرة تظل بالسنوات دون أن يعرض بها حفل غنائى أو عرض مسرحى برغم توافر المنشآت من مسارح وسينمات، ولكن إهمال التحرك الثقافى هو ما أدى بنا إلى ذلك.

 

وأوضحت انتصار لـ"اليوم السابع" أنها تصور حاليا فيلم "رغدة متوحشة" مع الفنان رامز جلال، وإخراج محمود كريم، ويشارك البطولة أحمد فتحى بيومى فواد محمد ثروت وريهام حجاج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة