الكويت تطرد سفير كوريا الشمالية وتخفض التمثيل الدبلوماسى

الأحد، 17 سبتمبر 2017 09:47 ص
الكويت تطرد سفير كوريا الشمالية وتخفض التمثيل الدبلوماسى زعيم كوريا الشمالية
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلبت الكويت من سفير كوريا الشمالية لديها مغادرة أراضيها، وقررت تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي معها، والإبقاء على القائم بالأعمال و4 دبلوماسيين فقط، بحسب صحيفة الأنباء الكويتية

وأضافت الصحيفة أنها خطوة تتسق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2123 والذي صدر ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربتها النووية الخامسة، وقالت نقلا عن مصادر مطلعة في وزارة الخارجية الكويتية أن الكويت طلبت من سفير جمهورية كوريا الشمالية مغادرة أراضيها وتخفيض مستوى التمثيل الديبلوماسي إلى مستوى القائم بالأعمال.

وأوضحت المصادر - في تصريحات خاصة للصحيفة الكويتية أن الخارجية الكويتية أبلغت السفارة بقرارها، مشيرة إلى أن عدد الديبلوماسيين المسموح لهم بالبقاء على أرض الكويت هو 4 فقط بمن فيهم القائم بالأعمال.

وعلى صعيد متصل، أكد السفير الكوري الشمالي سوتشانغ سيك الخبر، وأنه سيغادر الكويت مع باقي الديبلوماسيين الذين شملهم تخفيض مستوى التمثيل بناء على طلب السلطات الكويتية قبل نهاية الشهر الجاري.

وكانت الكويت قد توقفت عن إصدار تأشيرات لمواطني كوريا الشمالية، وسيتم ترحلي الموجودين في الكويت بعد انتهاء صلاحية إقامتهم.

وتشير أرقام غير رسمية إلى أن نحو 6 آلاف كوري شمالي يعملون حاليا في الكويت.

من جانبها نقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الكويت قررت خفض عدد الدبلوماسيين الكوريين الشماليين، وتوقفت عن إصدار تأشيرات جديدة لمواطني كوريا الشمالية، نقلا عن تقرير الأمم المتحدة الخاص بتنفيذ العقوبات.

وتبنى مجلس الأمن الدولي مؤخرا عقوبات جديدة ضد كوريا الشمالية، ردا على اختبارها النووي السادس والأقوى في الـ3 من الشهر الجاري، وعلى الرغم من مجموعة العقوبات الجديدة، قامت بيونغ يانغ بإطلاق صاروخي جديد يوم الجمعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد دياب

كوريا الشمالية والكزيت

الصراع الكورى الشمالى مع أميريكا فقط وستثبت الأيام ذلك وكوريا الشمالية لا تنوى الشر ولو حتى مع أميركا نفسها كل ما هنالك كوريا الشمالية تريد أن تؤمن نفسها من غدر أميريكا بها فأميركا لا تتورع عن الغدر بأى طرف إذا سنحت الفرصة لها والفتك به بشرط أن لا يصيبها مكروه من هذا الطرف أو غيره وعليه فالخطوة الكويتيةولا داعى لها الآن على الأقل وكان الأولى أن توجه ذلك لقطر التى تمارس الإرهاب بالفعلوشكرا ،،،،

عدد الردود 0

بواسطة:

على الدين

حتى الكويت قرارها ليس بيدها

لم تقطع العلاقات مع قطر التى تدعم الارهاب وقتلت من جنودنا ومن المواطنين الأبرياء وقتلت من الأمارت والسعودية والبحرين وقطعت العلاقات مع كوريا لأنها تنافس أمريكا !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

كل جزر الخليج قرارها ليس بيدها

دة يمكن اليابان (المتضرر نفسة من كوريا ).معامش كدة.يمكن بعد كدها الدور يكون على المصريين فى الكويت.اللة يرحم استاذ هيكل لما قال(مصر و إيران دول و ما بينهما جزر ).دة قطر اللى بتقتل الجنود المصريين(اللى دافعوا عن شرف أمير الكويت شخصيا ) لم تقوم الكويت بطرد سفيرها. فعلا عجايب.اغلب الظن الكويت العاصمة السادسة اللى وقعت تحت الاحتلال الإيراني

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري ونصيح للشيخ احمد شيخ الازهر

قرار رجوله والصديق يظهر وقت الضييق لانه يعادي دول كثيره هذا السمين

ضرب صاروخ فوق اليابان ويعادل اهله من كوريا الجنوبيه ومضيع اموال شعبه في صواريخ في الهواء الطلق كم سعر الصاروخ الذي يرسله في الهواء الطلق بدون فائده سوف التهويش لابد ان يعقل ولن يشعر بالغلط الا اذا قاطعه كل الدول التي يؤثر علي دمار العالم كله هذا المجنون فالاقتصاد العالمي يتأثر حتي بحديثه ويسبب انهياره ولهذا يجب ان يوقف عند حدوده حتي يرجع لعقله لو كان عنده عقل اصلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة