العالم هذا الصباح.. بالصور.. ترامب يحقق أمنية طفل ويوظفه "يوم واحد" لجز العشب بالبيت الأبيض.. تظاهرات بإسبانيا تأييدا لاستفتاء كتالونيا.. مسيرات فى باريس تضامنا مع مسلمى الروهينجا.. المكسيك تحتفل بعيد الاستقلال

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:00 ص
العالم هذا الصباح.. بالصور.. ترامب يحقق أمنية طفل ويوظفه "يوم واحد" لجز العشب بالبيت الأبيض.. تظاهرات بإسبانيا تأييدا لاستفتاء كتالونيا.. مسيرات فى باريس تضامنا مع مسلمى الروهينجا.. المكسيك تحتفل بعيد الاستقلال العالم هذا الصباح
إعداد محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العالم اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة كان أبرزها، ترامب يحقق أمنية طفل ويوظفه "يوم واحد" لجز العشب، الآلاف يتظاهرون فى إقليم الباسك بإسبانيا تأييدا لاستفتاء كتالونيا.

"جناينى البيت الأبيض".. ترامب يحقق أمنية طفل ويوظفه "يوم واحد" لجز العشب
 

ظهر فى البيت الأبيض عامل جديد لقص الأعشاب، بهذا الشكل حقق الرئيس دونالد ترامب حلم الفتى فرانك جياشيو، البالغ من العمر 11 سنة، بحسب صور نشرتها وكالة "رويترز" للأنباء.

وكتب الطفل رسالة إلى الرئيس الأمريكى قال فيها إنه يحب جز العشب فى الحدائق، وبهذا الشكل يحصل على بعض المال عن طريق مساعدة الجيران فى هذا المجال، بمسقط رأسه فى مدينة فولس تشيرتش فى فيرجينيا.

وطلب الفتى من دونالد ترامب السماح له بقص العشب فى حديقة البيت الأبيض، ولم يمانع الرئيس الأمريكى، بل وقف شخصيا يراقب فرانك وهو يعمل بجد ومثابرة خلال قيادته عربة جز العشب.

وبعد ذلك، دعا ترامب الصبى إلى المكتب البيضاوى، ورافقه فى جولة إطلاعية فى البيت الأبيض، ثم نشر ترامب الصور على صفحته الرسمية بموقع "التويتر" وأرفق ذلك برسالة شكر.

من جانبه أرسل فرانك فاتورة الحساب للرئيس ترامب "8 دولارات"، وهو عادة أجر ما يتلقاه لقاء عمله هذا.

ترامب والطفل
ترامب والطفل

 

عمل الطفل
عمل الطفل

 

الآلاف يتظاهرون فى إقليم الباسك بإسبانيا تأييدا لاستفتاء كتالونيا

شهد إقليم الباسك الإسبانى تظاهر الآلاف تأييدا للاستفتاء الذى يعتزم الانفصاليون فى إقليم كتالونيا تنظيمه فى 1 أكتوبر على الرغم من رفض مدريد.

والمتظاهرون الذين قدر المنظمون عددهم بـ35 ألف نسمة ساروا فى بيلباو (شمال) وسط أجواء مشحونة، لا سيما وأن الروح الانفصالية فى الإقليم مجبولة بعقود من العنف الدموى الذى تسببت به منظمة ايتا الإنفصالية التى لم تتخل عن العمل المسلح الا فى 2011.

وجرت التظاهرة قبل اسبوعين من موعد الاستفتاء الذى أعلنت السلطة الانفصالية فى إقليم كتالونيا عزمها على إجرائه فى الأول من أكتوبر، على الرغم من تحذيرات الحكومة الفيدرالية فى مدريد التى تعتبر هذه الخطوة غير شرعية، وهو رأى أيدتها فيه المحكمة الدستورية الإسبانية.

ورفع المتظاهرون فى بيلباو علم انفصاليى كاتالونيا بألوانه الأحمر والأبيض والأصفر، إضافة إلى علم انفصاليى الباسك بألوانه الأحمر والأبيض والأخضر.

جانب من الاحتجاجات

جانب من الاحتجاجات

 

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

 المكسيك تحتفل بمرور 207 أعوام على استقلال البلاد

احتفلت المكسيك، بمناسبة مرور 207 أعوام على استقلال البلاد، وهى الذكرى المعروفة أيضا باسم "صرخة الألم"، عقب إعلان القديس ميجيل هيدالجو، الذى ثار ضد الحكومة الإسبانية التى كانت تحكم البلاد فى ذلك الوقت، بدء حركة الاستقلال التى استمرت لمدة عشر سنوات.

 وأظهرت صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء انطلاق العروض الجوية بالطيران الحربى للبلاد، بالإضافة إلى الألعاب النارية واصطفاف الجنود فى عروض عسكرية مبهرة.

يذكر أن السفارة نظمت مساء أمس، حفلا كبيرا بمقر إقامة سفيرها بالمعادى، حضره العديد من البعثات الدبلوماسية الأوروبية والآسيوية ودول أمريكا اللاتينية وغيرها.

وقال السفير المكسيكى لدى القاهرة، إن الأعياد الوطنية هى مناسبات للاحتفال و التفكير، أولا من أجل التأكيد على القدرة على المشاركة بفخر ومسئولية فى النظام العالمى وممارسة الديمقراطية، وكذلك من أجل تشجيع تنمية العلاقات المتعددة والمتنوعة، والتى تعود بالنفع علي جميع الأطراف، كما هو الحال في العلاقة بين مصر والمكسيك والتى تنامت علاقاتهما البناءة فى العديد من المجالات الثقافية، والاستثمار، وكذلك التعاون من أجل التنمية.

جانب العروض العسكرية
جانب العروض العسكرية

 

جانب من العروض
جانب من العروض

 

عيد إستقلال المكسيك
عيد إستقلال المكسيك

 

الشرطة الأمريكية تسحل متظاهرين احتجاجا على حكم بتبرئة ضابط أبيض

احتجاجا على قرار قاض من قضاة المحكمة الجنائية ببراءة ضابط شرطة (سابق) أبيض من تهمة قتل رجل أسود، فى مدينة سانت لويس بولاية ميسورى الأمريكية استمرت التظاهرات لليوم الثانى على التوالى.


وفى هذا السياق ذكرت صحيفة (سانت لويس بوست - ديسباتش) أن مجموعة من المتظاهرين ساروا عبر مركز تجارى وهم يرددون الهتافات المناهضة للعنصرية، مما دفع الشرطة إلى إغلاق مدخل مركز (ويست كونتر سنتر) الواقع غرب المدينة.

إلى ذلك قالت وزارة العدل الامريكية انها لن تطالب بإجراء تحقيق فى الحقوق المدنية فى القضية، فيما أوضح ت المتحدثة باسم وزارة العدل لورين إرسام فى بيان: إن "شعبة الحقوق المدنية اختتمت استعراضها وتحليلها الداخلى فى سبتمبر من العام الماضى، ووافقت على أن الأدلة المرفقة لم تدعم الملاحقة القضائية بموجب القوانين الاتحادية للحقوق المدنية الجنائية".

وأضاف البيان أن الوزارة لم تصدر أى بيان فى ذلك الوقت تجنبا لأى تأثير على القضية الجنائية المعلقة.

إصابة أحد المحتجين
إصابة أحد المحتجين

 

سحل لمتظاهرة
سحل لمتظاهرة

 

سحل
سحل

 

 مظاهرة فى باريس للمطالبة بتدخل دولى لحماية مسلمى الروهينجا

تظاهر مئات الأشخاص فى العاصمة الفرنسية (باريس)، مطالبين بتدخل المجتمع الدولى لحماية مسلمى الروهينجا من العنف الذى يتعرضون له فى ميانمار.

واحتشد ما بين 600 و700 شخص بساحة "تروكاديرو" بباريس -بحسب المنظمين- تلبية لدعوة جمعيات حقوقية، حاملين لافتات مكتوب عليها "توقفوا عن قتل المسلمين فى بورما".

كما تضمنت اللافتات مطالبة زعيمة المعارضة السابقة أونج سان سوتشي، الحاصلة على نوبل السلام و رئيسة البلاد حاليًا، بالخروج عن صمتها، واصفين جائزتها بأنها نوبل "المذابح والكراهية".

ودعت المسؤولة بمنظمة العفو الدولية نينا والش، والتى شاركت فى المظاهرة، إلى استصدار قرار شديد اللهجة من مجلس الأمن يدين العنف ويطلب دخول المراقبين ويطرح إمكانية إعادة النظر فى توريد الأسلحة لبورما.

احتجاجات فى باريس
احتجاجات فى باريس

 

جانب من التظاهرة
جانب من التظاهرة

 

 تونسيون يتظاهرون رفضا لقانون العفو عن متورطين فى الفساد

تظاهر أكثر من ألف شخص، فى تونس العاصمة، رفضا لقانون مثير للجدل ينص على العفو عن متورطين فى الفساد فى عهد النظام السابق، وأقره البرلمان رغم احتجاج المجتمع المدنى والمعارضة.

وقانون "المصالحة" الذى أيده الرئيس الباجى قائد السبسى أقره البرلمان الأربعاء بغالبية 117 عضوا ينتمون خصوصا إلى حزب نداء تونس وحركة النهضة الإسلامية، وذلك بعد نقاشات حادة.

وهتف المتظاهرون "لن نسامح" و"نرفض تبرئة الفاسدين". وتجمعوا فى وسط العاصمة تلبية لدعوة مجموعة "مانيش مسامح" واحزاب معارضة.

ووسط انتشار أمنى كثيف، سار المتظاهرون، ومعظمهم من الشبان، فى جادة الحبيب بورقيبة التى شكلت مسرحا رئيسيا لثورة 2011 التى اطاحت بالديكتاتورية.

احتجاجات
احتجاجات

 

تظاهرات فى تونس
تظاهرات فى تونس
 

برنامج الأغذية العالمى يقدم مساعدة طارئة لكوبا بعد إعصار إرما

أعلن برنامج الأغذية العالمى، أنه سيقدم مساعدة طارئة بقيمة 5,7 مليون دولار إلى كوبا التى تضررت بشدة من الإعصار إرما.

وقال المدير التنفيذى للبرنامج ديفيد بيسلى خلال زيارة إلى هافانا "نعلن عن مساعدة غذائية فورية بقيمة 1,5 مليون دولار فى إطار دعم لوجستى لمدة أربعة أشهر قيمته الإجمالية 5,7 مليون دولار".

وأضاف أن برنامج الأغذية العالمى "يقف إلى جانب ضحايا الإعصار إرما فى كوبا، ومستعد لدعم الحكومة الكوبية فى جهودها للنهوض" من تداعيات الاعصار.

وأوضح  البرنامج التابع للأمم المتحدة فى بيان أن "العملية ستبدأ فى الحال مع توزيع حصص أرز وبازيلاء مجانا فى المناطق ذات الاولوية" والتى يقيم فيها 664 الف نسمة.

ولم تنته حتى الساعة عملية تقييم الأضرار التى خلفها الإعصار ايرما فى كوبا، لكن وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الموجودة فى الجزيرة تتوقع منذ الآن أن تواجه البلاد أشهرا عصيبة، محذرة من ان هافانا لن تتمكن من النهوض من تداعيات الاعصار من دون مساعدات دولية.

وبحسب مدير برنامج الأغذية العالمى فان "حجم الدمار الذى احدثته ايرما يتطلب منا العمل سويا لضمان حصول نهوض فورى، وحصول السكان مجددا على الماء والغذاء والمسكن، والنهوض بالاقتصاد".

أثار مدمرة للمراكب
أثار مدمرة للمراكب

 

دمار البيوت
دمار البيوت

 

 مصرع 3 أشخاص وإصابة 8 بانفجار وسط مدينة كركوك شمال العراق

أسفر تفجير سيارة مفخخة مساء أمس، وسط مدينة كركوك شمال العراق، إلى سقوط 3 قتلى و8 جرحى على الأقل.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي في كركوك، العميد سرحد قادر، إن السيارة المفخخة انفجرت على الشارع العام فى حى عدن، قرب مدينة الألعاب ومحل لبيع المشروبات الكحولية فى المنطقة.

وأضاف المسئول الأمنى أن "الانفجار أسفر عن حرق ثلاث سيارة بالقرب من الموقع"، فيما فرضت القوات الأمنية طوقا حول موقع الانفجار ومنعت المارة من الاقتراب، تجنبا لوقوع تفجيرات أخرى.

أثار التفجير
أثار التفجير

 

التفجير
التفجير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة