أكرم القصاص - علا الشافعي

الصليب الأحمر الدولى يستنكر مقتل مدنيين فى قصف للحوثيين على تعز اليمنية

الأحد، 17 سبتمبر 2017 01:30 م
الصليب الأحمر الدولى يستنكر مقتل مدنيين فى قصف للحوثيين على تعز اليمنية قصف جوى فى اليمن - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فى جنيف، فى بيان، اليوم الأحد، استنكارها لسقوط ضحايا فى صفوف المدنيين جراء قصف للحوثيين، استهدف مناطق سكنية فى حارة شعب الدبا وسوق الصميل فى تعز، أول أمس الجمعة.

وقالت اللجنة، إن الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال، وإصابة تسعة آخرين بجروح بالغة، وذكرت أنه وبحسب ما ورد من تقارير، فإن اثنين من بين الأطفال الثلاثة الذين قتلوا فى هذا القصف كانا يلعبان الكرة.

وقال روبير ماردينى، المدير الإقليمى للجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقتى الشرق الأدنى والشرق الأوسط، إنه ليس بوسع اللجنة أن تغض الطّرف عن ارتفاع أعداد المدنيين المصابين أو القتلى من جراء الهجمات العشوائية فى النزاع الذى يعصف باليمن، مشيرًا إلى أنه فى الشهور الأخيرة كثيرا ما وجد المدنيون من النساء والرجال والأطفال أنفسهم فى مرمى النيران وبما جعلهم ضحايا للقذائف والقنابل.

وحث ماردينى، جميع الأطراف المتحاربة على اتخاذ كل الاحتياطات الممكنة لتجنب إصابة المدنيين، قائلا إنه "بموجب القانون الدولى الإنسانى، وما تقتضيه أبسط مبادئ الإنسانية لابد من فعل كل ما يمكن لحماية أرواح المدنيين والأعيان المدنية"، مضيفًا أن ما حدث يوم الجمعة، إنما هو تذكير صارخ آخر بالمعاناة الهائلة التى يتكبدها المدنيون فى حياتهم اليومية فى أرجاء اليمن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة