"الصحة" تحصن الفرق الطبية بـ700مستشفى على مستوى مصر من فيروس "بى"..تطعيم الأطباء والتمريض لحماية المرضى.. والجرعة الصفرية للحوامل تقى 50ألف سيدة من انتقال العدوى للمواليد.. و"فاكسيرا": نستهدف تغطية 60%من السوق

الأحد، 17 سبتمبر 2017 07:00 ص
"الصحة" تحصن الفرق الطبية بـ700مستشفى على مستوى مصر من فيروس "بى"..تطعيم الأطباء والتمريض لحماية المرضى.. والجرعة الصفرية للحوامل تقى 50ألف سيدة من انتقال العدوى للمواليد.. و"فاكسيرا": نستهدف تغطية 60%من السوق "الصحة" تحصن الفرق الطبية بـ700 مستشفى على مستوى مصر من فير,س "بى"
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى وزارة الصحة إلى تأمين المرضى من أخطار الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدى "بى" داخل المستشفيات الحكومية التى يصل عددها إلى 700 مستشفى على مستوى الجمهورية، ويعمل بها ما يقرب من 500 ألف من العاملين بالفريق الطبى، وهو ما دفعها إلى تطعيمهم ضد الفيروس لتحصينهم نهائيًا من مخاطر الإصابة.

د. أحمد عماد وزير الصحة
د. أحمد عماد وزير الصحة

 

تطعيم أعضاء الفريق الطبى بالكامل

من جانبه؛ أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، انتهاء الوزارة من تطعيم نسبة 100% من أعضاء الفريق الطبى ضد فيروس "بى"، وأن هذا التطعيم مفيد فى القضاء على الفيروس، ويحمى من احتمالية انتقال العدوى للمريض عبر أى مصاب.

تطعيم المواليد
تطعيم المواليد

 

وقال وزير الصحة فى تصريحاتٍ خاصة لـ"اليوم السابع" إن الوزارة توفر الجرعات الصفرية ضد فيروس "بى" للأمهات الحوامل، مؤكدا أن الطعوم متوفرة بمكاتب الصحة بالجمهورية.

 

خفض معدل إصابة المواليد بفيروس "بى" إلى أقل من 1%

 

وأشار وزير الصحة إلى أن منظمة الصحة العالمية حددت هدفًا لدول إقليم شرق المتوسط، بأن تنخفض معدل إصابة المواليد بفيروس الالتهاب الكبدى "بى" فى الأطفال الأقل من 5 سنوات إلى أقل من 1%، لافتًا إلى أن مصر وصلت إلى المعدل 0.01%.

الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى
الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى

 

فيما أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة أن الوزارة تحرص على أن تتناول الأمهات الجرعات الصفرية لحماية الأطفال من الإصابة بفيروس بى، لافتاً إلى أن تعميم حصول الأمهات الحوامل على الجرعة الصفرية ضد فيروس "بى" قبل الولادة، يقى ما يقرب من 4 آلاف طفل من الإصابة بالفيروس.

 

احتمالية تعرض 50 ألف سيدة سنويًّا للإصابة بفيروس "بى"

 

وحذر "مجاهد" من احتمالية تعرض 50 ألف سيدة سنويًّا للإصابة بفيروس "بى" خلال فترة الحمل، وأن الوزارة تواصل بشكل مستمر إبعاد أعضاء الفريق الطبى المصابين بالالتهاب الكبدى الوبائى فيروس "بى" من العمل فى غرف العمليات الجراحية، وإحالتهم للعمل بالأقسام المختلفة بالمستشفيات، لافتًا إلى إصابة 800 ألف مريض بفيروس "بى" فى مصر.

المصل واللقاح فاكسيرا
المصل واللقاح فاكسيرا

 

الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة كشف أن نسبة الإصابة والانتقال بين الأشخاص تصل لـ30%، وأقل القليل منه معدٍ، موضّحًا أن متوسط الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى بمستشفيات وزارة الصحة يصل لـ68%.

 

دراسة كبيرة حول الحقن الآمن فى مصر

 

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة إن الوزارة تتعاون حاليًا مع منظمة الصحة العالمية لإجراء دراسة كبيرة حول الحقن الآمن فى مصر، وإجراؤها فى الصيدليات والمستشفيات الخاصة والتابعة لوزارة الصحة، ومن المقرر إعلان نتائجها خلال الفترة المقبلة.

 

الشركة المصرية للأمصال واللقاحات "فاكسيرا" وفرت وفقًا للدكتور هبة والى رئيس الشركة؛ كميات مناسبة من الطعوم ضد فيروس "بى" وفيروس "إيه" فى السوق وفى وزارة الصحة خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة أن هناك نقصًا عالميًا فى عدد كبير من الطعوم، و"نسعى حاليًا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى بنسبة 60% من احتياجات السوق المحلية" وفقًا لتصريحاتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة