أكرم القصاص - علا الشافعي

3 تشابهات بين تشيلسى وأرسنال قبل مباراة اليوم

الأحد، 17 سبتمبر 2017 10:24 ص
3 تشابهات بين تشيلسى وأرسنال قبل مباراة اليوم ارسنال وليستر سيتى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ديربى لندنى جديد ينطلق فى الثانية والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، عندما يحل أرسنال ضيفًا على تشيلسى بقمة مباريات الجولة الخامسة للدورى الإنجليزى الممتاز.

يدخل أرسنال المباراة وهو على أعتاب رقم قياسى سلبى لم يتحقق فى تاريخ النادى منذ عام 1954، لأنه فى حال الخسارة أمام البلوز اليوم سيكون خسر 3 مباريات على ملعبه على التوالى لأول مرة منذ 63 عامًا فى افتتاح الدورى الإنجليزى.

فى الوقت نفسه، يدخل كلا الفريقين مباراة اليوم بظروف متشابهة إلى حد ما، نستعرضها فى السطور التالية..

كوستا - سانشيز

عانى أرسنال فى بداية الموسم من رغبة نجمه التشيلى ألكسيس سانشيز فى الرحيل، وتحدثت الصحافة الإنجليزية عن تمارض اللاعب وابتعاده عن التدريبات بحجة المرض، لكنه فى الحقيقة كان يبحث عن عروض للرحيل وتم ارتباط اسمه بالعديد من الأندية، من بينها باريس سان جيرمان ومانشستر سيتى وبايرن ميونخ، لكن النادى لم يوافق على أى عرض لرحيله ورد اللاعب برفض تجديد عقده الذى ينتهى فى يونيو المقبل ليصبح قريبًا من الرحيل بالمجان بالموسم الجديد.

كوستا وسانشيز
كوستا وسانشيز

مر تشيلسى بأزمة مشابهة مع دييجو كوستا، الذى تم إبلاغه بأنه خارج حسابات تشيلسى فى الموسم الجديد عبر رسالة نصية من أنطونيو كونتى المدير الفنى عقب نهاية الموسم الماضى مباشرة، ليقرر اللاعب الانقطاع عن التدريبات والبقاء فى مسقط رأسه بالبرازيل حتى الآن.

ويسعى كوستا للعودة إلى أتلتيكو مدريد مرة أخرى لكن إدارة تشيلسى ترفض التفريط فى اللاعب ليصبح مجمدًا دون معرفة مصيره هل سيرحل أم يستمر!.

أزمة الميركاتو

تعرض الفريقان لأزمات متشابهة فى الميركاتو الأخير، تشيلسى نجح فى إبرام تعاقدات مميزة هذا الصيف بضم زاباكوستا من تورينو ودرينكووتر من ليستر سيتى وباكايوكو من موناكو وموراتا من ريال مدريد، وعلى الرغم من ذلك ظهرت جماهير البلزو غير راضية عن التعاقدات، وسار كونتى معهم على نفس الدرب قبل انطلاق الموسم، وأكد أن التدعيمات غير كافية للحفاظ على لقب الدورى المتوج به فى الموسم الماضى، وكذلك المنافسة على دورى أبطال أوروبا.

ليمار
ليمار

وفى المقابل، تعاقد أرسنال مع سياد كولاسيناك من شالكة ولاكازيت من ليون، لكنه فشل فى التعاقد مع جناح أيمن، رغم تقديم عدة عروض إلى موناكو لضم ليمار، كما رفض تدعيم مركز الوسط المدافع الذى يعانى لغياب كازورلا المستمر وتراجع مستوى كوكلين وعدم جودة رامسى فى الجانب الدفاعى.

بداية مهتزة

افتتح أرسنال الدورى الإنجليزى بفوز صعب على ليستر سيتى بنتيجة 4/3 وبعدها خسر من ستوك وليفربول، بينما خسر تشيلسى مباراة الافتتاح أمام بيرلنى بنتيجة 3/2 فى أولى مفاجآت الموسم الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة