أكرم القصاص - علا الشافعي

علاجات من الطبيعة تساعدك على التوقف عن العطس.. أبرزها الزنجبيل

السبت، 16 سبتمبر 2017 05:00 ص
علاجات من الطبيعة تساعدك على التوقف عن العطس.. أبرزها الزنجبيل علاجات طبيعية للتخلص من العطس
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العطس يمكن أن يكون مزعجا جدا فى بعض الأحيان خصوصا عندما يكون دائم لأكثر من دقيقة، العطس الذى يستمر لفترة أطول يزعج الشخص بشكل كبير.

 

وللوقاية أكثر من العطس المتعلق بالحساسية يجب الابتعاد عن الأماكن التى يكثر فيها التلوث، مع ارتداء قناع على الوجه، خاصة وقت وجود حبوب اللقاح المتطايرة فى الهواء.

 

ووفقا لموقع "onlymyhealth" فإن هناك عددا من العلاجات المنزلية يمكنها أن تساعد على وقف العطس فى غضون دقائق.

 

1-  الحمضيات

ثمار الحمضيات مثل البرتقال والليمون والجريب فروت تحتوى على بعض المواد الكيميائية النباتية تسمى الفلافونويدات، وهى مضادات أكسدة  قوية و تساعد على بناء الجهاز المناعى للجسم، حيث إنها تساعد على مكافحة البكتيريا غير المرغوب فيها ومنع الحساسية.

 

2-  الزنجبيل

الزنجبيل يحتوى على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا التى يعمل بمثابة مزيل الاحتقان وبالتالى المساعدة على علاج البرد، يتم مزج  قطعة من الزنجبيل مع 2 ملاعق كبيرة من العسل وضعه في الماء الساخن وشربه يوميا قبل النوم  للحصول على العلاج الفورى.

 

3-  أوراق التولسى

التولسى نبات هندى له فوائد صحية متعددة، تحتوى أوراق التولسى على خصائص مضادة للجراثيم قوية التى يمكنها محاربة مجموعة من الالتهابات الخطيرة، ويتم ذلك من خلال غلى كوب من الماء مع 3-4 أوراق تولسى وشربه يوميا يوميا قبل وقت النوم لمدة 2-3 أيام.

 

4-  العسل

البرد هو المسئول الأول عن حالات العطس العسل إحدى خيارات العلاج الطبيعى للعطس، ويمكن استخدامه كذلك بأمان مع الأطفال، يتم استخدامه من خلال وضع ملعقة من العسل الخام على النار لمدة دقيقة ومزجها مع الفلفل الأسود، ويتم تناوله 3 مرات فى اليوم.

 

هناك طريقة أخرى للاستفادة من العسل للتخلص من العطس طبيعيا من خلال استخدامه مع عصير الليمون، حيث يعتبر الليمون غنى بفيتامين C.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة