جولة فاشلة لأمير الإرهاب.. مدير إعلام أبو ظبى: ألمانيا وفرنسا أكدتا لـ"تميم" عدم تأييدهما لمواقفه وسياساته.. والمعارضة القطرية: ترامب هدده بنقل القاعدة الأمريكية.. وناشط سعودى: سيفلس قطر خلال عامين

السبت، 16 سبتمبر 2017 02:00 ص
جولة فاشلة لأمير الإرهاب.. مدير إعلام أبو ظبى: ألمانيا وفرنسا أكدتا لـ"تميم" عدم تأييدهما لمواقفه وسياساته.. والمعارضة القطرية: ترامب هدده بنقل القاعدة الأمريكية.. وناشط سعودى: سيفلس قطر خلال عامين تميم - إرهاب
كتب إسلام جمال - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جولة فاشلة أجراها تميم بن حمد أمير قطر إلى كل من ألمانيا وفرنسا، لمحاولة إيجاد وساطات جديدة لأزمته مع استمرار العقوبات المفروضة عليه من جانب الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب الممول من الدوحة، فى الوقت الذى كشفت فيه المعارضة القطرية، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب هدد تميم بنقل القاعدة الأمريكية.

 

وكشف على بن تمي، مدير شبكة إعلام أبو ظبى، فشل الجولة الخارجية الأخيرة للأمير القطرى، مؤكدا أن تميم بن حمد سمع من الدولتين ألمانيا وفرنسا بأنهما لا يؤيدان مواقفه.

 

وقال مدير شبكة إعلام أبو ظبى، فى سلسلة تغريدات على حسابه الشخصى بموقع التدوينات "تويتر"، إنه بدلاً من أن يتجه تميم إلى الرياض وهى وجهة الحل الوحيدة؛ بحث عن مخرج لمأزق وضع نفسه فيه، "ويبقى السؤال الأهم كيف يستطيع تميم ترويج كذبته وهو ونظامه يطوفان العواصم الأوروبية بكل أريحية؟".

 

وأضاف مدير شبكة إعلام أبو ظبى، أن تميم سمع فى برلين وباريس كلاما واضحا بأن البلدين لن يؤيدا مواقفه، موضّحًا: "تميم يتوسل وساطة جديدة، ولن يفلح لأن الحل فى الرياض، يقف تميم فى المنابر الأوروبية، عاجزاً حتى عن إظهار ابتسامة صادقة، فالتوتر ينضح من ملامحه ونبرته، والفشل يرتسم على محياه".

 

وأوضح مدير شبكة إعلام أبو ظبى: "يظن تميم أن اللعب بالأوراق الدولية سيجنبه الاستحقاقات الداخلية وهو واهم كالعادة.. الشعب القطرى ضاق ذرعًا بهذه الازدواجية، فتميم يتبع منهج الإخوان: دعم الإرهاب وخطاب الكراهية داخليًا والحديث عن محاربة الإرهاب وحقوق الإنسان خارجيًا لعبة صارت مكشوفة، وبعد حملات قمع وسحب جنسيات داخلية تميم يحاول تلميع صورة نظامه خارجياً متوسلاً حضوراً دولياً يعوضه عن إفلاسه السياسى".

 

من جانبها كشفت صفحة المعارضة القطرية على تويتر "قطر مباشر"، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أبلغ تميم بن حمد أن واشنطن تتجه لنقل قاعدتها العسكرية من قطر إلى الأردن.

 

وأعلنت صفحة المعارضة القطرية، أن جهاز الأمن القطرى تسبب فى مقتل المواطن القطرى عبد الله المهندى بعد التعذيب الممنهج.

 

فيما توقع الناشط السعودى منذر آل شيخ مبارك، بأن تفلس قطر خلال عامين حال استمرت أزمتها مع الدول العربية.

 

وأوضح وقال فى تغريده له على "تويتر": "حسابياً قطر خلال سنتين سيستنفذ الاحتياطى منها ويظهر أن فائض المال جعل تميم يتصرف به بعبث فصرف على مغردين ودعاة فتنة فشلة ما أفقد قطر40 مليار دولار!".

 

النائب طارق رضوان، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أكد صحة تهديد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب للأمير القطرى بنقل القاعدة العسكرية من قطر إلى الأردن.

 

وقال وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن لتهديد نقل القاعدة ألأمريكية جاء بناء على محادثات الرئيس الأمريكى وأمير الكويت فى واشنطن خلال الأيام الماضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة