بالإنفوجراف.. أبرز حوادث القطارات الإرهابية فى لندن منذ 2005.. بريطانيون يروون لحظات الموت حادث "بارسونز جرين".. والمملكة تعلن انطلاق أسطول قطارات جديد مزود بأحدث الأجهزة بدءًا من 2025

السبت، 16 سبتمبر 2017 04:15 ص
بالإنفوجراف.. أبرز حوادث القطارات الإرهابية فى لندن منذ 2005.. بريطانيون يروون لحظات الموت حادث "بارسونز جرين".. والمملكة تعلن انطلاق أسطول قطارات جديد مزود بأحدث الأجهزة بدءًا من 2025 إصابات الانفجار
كتب محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العاصمة البريطانية لندن العديد من الهجمات الإرهابية خلال السنوات الأخيرة كان أغلبها بمحطات قطارات مترو الأنفاق وحوادث الدهس بالسيارات، حيث أعلنت السلطات البريطانية، ارتفاع حصيلة مصابى التفجير الذى وقع فى مترو الأنفاق "بارسونز جرين" فى جنوب غرب العاصمة إلى 29 شخصا.

 

أبرز الهجمات الإرهابية فى لندن خلال السنوات الأخيرة  

الإنفوجراف
الإنفوجراف

 

7 يوليو 2005: 4 اعتداءات فى 3 قطارات وحافلة

 

21 يوليو 2005: فشل 4 محاولات اعتداء على مترو باص فى لندن

 

30 يونيو 2007: سيارة مشتعلة تصطدم بمبنى مطار جلاسكو

 

22 مايو 2013: مقتل جندى طعنا على يد بريطانيين من اصل نيجيرى

 

5 ديسمبر 2015: صومالى الأصل يطعن شخصين فى مدخل ليتونستون للمترو

 

22 مارس 2017: دهس عدد من المارة وطعن شرطى على جسر ويستمنستر

 

شكل قطارات لندن فى المستقبل  

قطارات المستقبل فى لندن
قطارات المستقبل فى لندن

 

وتستعد لندن لاستقبال قطارات المترو الجديدة للسنوات الـ40 المقبلة، حيث كشفت عن العربات الحديثة للجمهور للمرة الأولى.

 

ومن المنتظر أن تلامس عجلات القطارات الجديدة مساراتها الحديدية ابتداء من منتصف عشرينات هذا القرن، مع قائمة طويلة من التحسينات المدهشة، التى ستحظى برضى الركاب بالتأكيد.

 

قطارات لندن من الداخل
قطارات لندن من الداخل

 

ووفق تقرير نشرته " روسيا اليوم" مع التصميم الجديد سيكون الراكب قادرا على المشى داخل العربات بطول القطار، الأمر الذى يوفر الكثير من المساحة المهدرة لإغلاق بعض العربات فى السابق، ومداخل العربات متباعدة على مسافات متساوية وتميزها أبواب واسعة مزدوجة، الأمر الذى سيوفر سرعة كبيرة فى الصعود لعربات القطارات والهبوط منها. كما صممت حواجز زجاجية تغلق فى حالة عدم وجود القطار بالمحطة، ما سيمنع مخاطر حوادث سقوط بعض الركاب بالخطأ فى طريق القطار.

 

العربات ستكون أقصر فى الطول، ما سيزيد من مرونة حركة القطار وسرعته، واقترابه أكثر من رصيف المحطة.

 

جميع الإعلانات فى القطارات الجديدة ستكون بشاشات رقمية، وستزود عربات المترو بخدمة Wi-Fi، كما ستتميز بعض الخطوط بعربات مكيفة، وستجرى اختبارات لتشغيل القطار بالكامل اوتوماتيكيا بدون الحاجة إلى سائق القاطرة(بالرغم من الاعتماد على سائقين فى مراحل الاختبار الأولى).

 

 

ضحايا حادث قطار لندن يروون معاناتهم

107912-حروق-فى-جسد-فتاة-بسبب-الانفجار
حروق فى جسد فتاة بسبب الانفجار

 

وكشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية عن لحظات الرعب التى عاشها ركاب مترو أنفاق لندن فى أعقاب الانفجار الذى وقع فى إحدى عرباته صباح أمس الجمعة.

 

وقال "كرولى" أحد المواطنين: "سمعت صوت ضجة كبيرة من الأبواب فى الجانب الآخر من القطار وكرة للهب جاءت نحوى وأحرقت كل شعرى، أصبح لدىَّ علامات حروق فى أعلى رأسى، جميع الركاب هربوا، كان فعلا أمرا مخيفا".

 

ونقلت الصحيفة عن بيتر كرولى الذى كان مسافرا قوله إن رأسه تفحمت بعد أن ابتلعت كرة لهب القطار الذى كان يستقله فى محطة "بارسونز جرين" فى غرب لندن.

 

رجل مصاب بحروق فى الوجه
رجل مصاب بحروق فى الوجه

 

وتقول سارة هيكسون محاسبة 31 سنة إنها كانت أنها فى طريقها للعمل أثناء الانفجار موضحة: "ألقيت على الأرض وسحقت من الحشود المذعورة، وبدأ الجميع فى الجرى، كان ذعرًا شديدًا".

 

وواصلت حديثها: "كان أمامى شخصان أحدهما سيدة حامل والآخر تلميذ، تعرضا للدهس على سلالم خرسانية، موظفو النقل كانوا يبذلون قصارى جهدهم للسيطرة على الأمور ولكن الجميع كانوا يصرخون محاولين الخروج".

 

عبوة ناسفة
عبوة ناسفة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة