نصير شمة: سفرى المتكرر جعل إعداد الماجستير يأخذ سنوات من الجهد الكبير والبحث

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 04:27 م
نصير شمة: سفرى المتكرر جعل إعداد الماجستير يأخذ سنوات من الجهد الكبير والبحث نصير شمة
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الموسيقار الكبير نصير شمة عن سعادته بمثوله أمام لجنة مناقشة رسالة الماجستير "الأسلوبية موسيقى" التى نوقشت أمس الخميس بالمجلس الأعلى للثقافة، خاصة أنها تضم فى أعضائها قامات علمية وفنية كبيرة فى حجم رئيس اللجنة الدكتور صلاح فضل عميد معهد النقد الأدبى الأسبق وفى حجم فنانة وعالمة مثل الدكتورة إيناس عبد الدايم والأستاذ الدكتور زين نصار ومشرف الرسالة الدكتور حسين الأنصارى، فإنه شرف لأى فنان مهما بلغ حجمه أن يقف أمام لجنه بهذا الحجم وهو بمثابة تكريم آخر بعد مناقشة الرسالة.

 

وأشار نصير، فى بيان صحفى صدر من مكتبه اليوم، إلى أن سفره المتكرر جعل إعداده للرسالة يستغرق سنوات من الجهد الكبير والبحث العميق إلى أن انتهى منها وتقدم بها إلى الجامعة العربية لشمال أمريكا، والتى رأت أن الرسالة تستحق المناقشة فى مصر والتى فيها أحد أعمدة الأسلوبية وهو الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل.

 

وأضاف شم أنه أثناء استعراض الرسالة وشرحها تعانق الود والاحترام بينه وبين اللجنة والتقدير لانحيازهم للجدية والإضافة والموضوعية بعيدا عن الصداقة الطويلة التي تربطه بهم ولذا كانت استجابته لكل ملحوظاتهم في الرسالة بكل حب .

 

وأضاف اكتملت سعادتى بآخر جلسة النقاش عندما اقترح الدكتور صلاح فضل تصعيد رسالة الماجستير إلى دكتوراه لأهميتها من وجه نظر اللجنة ضاربا بذلك أمثله سابقة فى بعض الجامعات الأجنبية والمصرية فى سنوات سابقة، فقام مشرف الرسالة الدكتور حسين الأنصارى ممثل الجامعة فى اللجنة بالاتصال برئيس الجامعة العربية بأمريكا لإبلاغه باقتراح رئيس اللجنة وعبرت الجامعة عن سعادتها البالغة بذلك .

 

واختتم شمة أن يحدث ذلك بمنحى الدكتوراة من الجامعة العربية لشمال أمريكا فإن مناقشة لجنة بها تلك الأسماء رسالة ماجستيرى بمثابة دكتوراه ووسام سيظل على صدرى مادام قلبى ينبض.

 

ووجه الموسيقار الكبير الشكر لوزارة الثقافة ممثلة فى المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور المحترم حاتم ربيع لاستضافتهم مناقشة رسالته .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة