أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. الجوهرى يداعب العصافير فى لحظات الروقان

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 10:00 ص
شاهد.. الجوهرى يداعب العصافير فى لحظات الروقان الراحل محمود الجوهري
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" صورة نادرة للراحل محمود الجوهرى أسطورة التدريب يداعب العصافير فى لحظات الروقان.

الجوهري من مواليد فبراير 1938، بدأ مسيرته الكروية من خلال اللعب فى القلعة الحمراء منذ عام 1955 حتى 1966، إلا أنه اضطر لاعتزال كرة القدم نهائيًا وهو فى سن الـ28 من عمره، بسبب إصابته بالرباط الصليبى، وخلال تلك الفترة القصيرة تمكن من تحقيق 6 بطولات للدورى العام مع النادى الأهلى، إضافة إلى بطولتين لكأس مصر.

وحصد مع منتخب مصر كأس أفريقيا 1959، وكان هو الهداف فى هذه البطولة، كما أنه شارك مع المنتخب فى حصد المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 1964، بعد الخسارة من ألمانيا الشرقية فى مباراة تحديد المركز الثالث.

وبعد أن انتهى مشوار محمود الجوهري كلاعب اتجه لاستكمال نجاحه الكروى بخوض مجال التدريب لينجح فى أول قيادة له للمنتخب بالصعود للمونديال فى 1990، الذى سجل مجدى عبدالغنى خلاله هدفه الشهير في منتخب هولندا.

وخلال مشواره الكروى حصل على لقب أفضل مدرب فى أفريقيا 3 مرات بناءً على اختيار الاتحاد الأفريقى فى أعوام "1989، 1993، 1998"، كما منحه جائزة أسطورة التدريب، واختارته "الفيفا" ضمن أفضل 20 مدربًا فى العالم عام 1998، ليحقق بذلك الجوهرى ما تمناه عندما قال ذات مرة: «اعتزالى المبكر جعلنى أسعى بقوة لتحقيق ما فاتنى فى الملعب ومع اللاعبين الذين أدربهم».. ورحل عن عالمنا الجنرال فى 3 سبتمبر من عام 2012 فى الأردن خلال عمله مستشار للكرة فى الأردن بعد فترة مرض قصيرها عمرها 3 أيام حيث أصيب بجلطة دماغية فى المخ. 

 

الجوهرى يداعب العصافير
الجوهرى يداعب العصافير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة