المؤامرة القطرية التركية..إعلامية إماراتية:أوراق أنقرة والدوحة انكشفت ودعواتهم خبيثة لنشر الفوضى..مدير إعلام أبو ظبى:صوت المعارضة القطرية أعلى من هرطقات تنظيم الحمدين.. وتميم يعتقل المهاجمين لسحب جنسية "آل مرة"

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 05:00 ص
المؤامرة القطرية التركية..إعلامية إماراتية:أوراق أنقرة والدوحة انكشفت ودعواتهم خبيثة لنشر الفوضى..مدير إعلام أبو ظبى:صوت المعارضة القطرية أعلى من هرطقات تنظيم الحمدين.. وتميم يعتقل المهاجمين لسحب جنسية "آل مرة" تميم والمعارضة القطرية
كتب محمد تهامى زكى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

<<مؤتمر المعارضة القطرية يتصدر التريند العالمى لتويتر ويهز عرش تميم

<< ناشط سعودى: نظام تميم يشرب الآن من نفس الكأس بعد فضيحته فى لندن

<< إعلامية إماراتية: الإعلام القذر من تركيا يتبنى الهجوم على المملكة مع اقتراب لقاء تميم مع أردوغان

 

تتكشف كل يوم الخطة التى يتبعها كل من الأمير القطرى تميم بن حمد، والرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، ضد المنطقة العربية، من محاولة لتشويه زعماء الدول العربية، وإحداث تفتيت لدول المنطقة، فخلال ساعات سيجتمع تميم مع أردوغان، فى الوقت الذى بدأت فيه قنوات تركيا الهجوم على دول الرباعى العربى.

مريم الكعبى، الكاتبة والناقدة الإعلامية الإماراتية، كشفت المخطط القطرى التركى ضد العرب، وقالت فى تصريح لها عبر حسابها الشخصى على "تويتر"، إن تميم سيذهب فى أول زيارة خارجية منذ الأزمة القطرية له إلى تركيا، والإعلام "القذر" من تركيا يتبنى الهجوم على المملكة في خطة ممنهجة، ودعوات خبيثة لحراك، فهو إعلان حرب أطرافه مكشوفة.

وأضافت الكاتبة الإماراتية عبر حسابها الشخصى:" لم تكن واضحة طبيعة العلاقة التى تربط قطر بالكيان الصهيونى.. وبأردوغان ممثل حريم السلطان ولكن الأوراق انكشفت، فمن أين تأتِ بعقل لمن يتنازلون عن عقولهم طواعية ويصبحون أداة فى كل يد تحركهم بحسب الطلب وتجعلهم مشروعاً للخراب والتدمير؟".

وتابعت :"الفتنة انتشرت والدماء سالت أنهارا والهدف بات مكشوفاً وهو إسقاط الدول العربية تباعاً ولكن الأغبياء والحمقى مستمرون في تصديق كذبة الثورات، المصيبة ليست في وجود الأغبياء والحمقى ، المصيبة أن هناك من يخاطبهم ويحتضنهم ويوجههم ويقدم لهم دروساً في استثمار الغباء والحماقة للهلاك".

واستطردت:" يريد النظام القطرى الإبقاء على نفسه والطريق إهلاك الحرث والنسل وحرق الجسور والعبث بالمقدرات وكأن حياتها تعني إهلاك من حولها، فقطر لا تريد العودة إلى جادة الصواب، لسبب أصبح واضحاً وهو أنها من تنفذ مخطط إسقاط الوطن العربي وتقسيمه ولصالح جهات خارجية".

وقالت الكاتبة الإماراتية، إن الاستهداف أصبح واضحاً ومباشراً منذ محاولات تسييس الحج ، وكشفت قطر أن هدفها القادم هو السعودية، فالمخطط الذي تنفذه السياسة القطرية يحرق الجسور، وتسارعت وتيرة التنفيذ والحروب الخفية وأصبحت علنية وعبر أسماء وحسابات قطرية.

وفى السياق ذاته أشاد على بن تميم، مدير شبكة إعلام أبو ظبى، بمؤتمر المعارضة القطرية الذى أنعقد فى لندن، وقال عبر حسابه الشخصى على "تويتر" إن مؤتمر المعارضة القطرية فضح بالوقائع حجم دعم قطر وتمويلها للإرهاب، وكشف عمق الأزمة التي وضع تنظيم الحمدين بلاده فيها.

وأضاف مدير شبكة إعلام أبو ظبى :" دولة تحرم أبناءها من الجنسية بسبب حرصهم على مصلحة وطنهم وتتبجح في الوقت نفسه بحقوق الإنسان فعلا قطر تنتحر، وحاول تنظيم الحمدين بشتى الطرق عرقلة مؤتمر المعارضة القطرية في لندن وحين نرى ونشاهد خطاب المعارضة القوي ندرك سر خوف التنظيم".

وتابع على بن تميم :"قطر ما زالت تصر على إدارة أزمتها المستفحلة بالهاشتاجات وتلفيق الأخبار، صوت المعارضة القطرية الشريفة من لندن أعلى من هرطقات تنظيم الحمدين، وفي النهاية سوف تنتصر إرادة الشعب القطري الحر على من أرادوا مصادرة صوته ومستقبل أبنائه. تنظيم الحمدين يلفظ أنفاسه.

محمد الحادلة الباحث السعودى في الشؤون الأمنية والقضايا الفكرية ومكافحة الإرهاب، أكد أن قطر تشرب من نفس الكأس الذى سعت أن تُفعله فى الدول العربية، خاصة بعدما حقق مؤتمر المعارضة القطرية أهدافه، وقال فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":" إن اليوم النظام القطري يشرب من نفس الكأس الذي حاول طوال الـ20 سنة الماضية أن يُسقيه جميع الدول العربية بدون استثناء".

وتصدر هاشتاج "مؤتمر المعارضة القطرية" قائمة ترند "تويتر" فى العالم، وعدد من دول الخليج العربى ومصر بآلاف التغريدات التى شارك بها المدونين حول العالم، ليكون أشبه بالزلزال الذى يهز عرش تميم بن حمد.

وتنوعت تغريدات المشاركين من خلال الهاشتاج، حيث قال أسامة: "لن يسكت المجتمع الدولى عن هذه الجرائم، يجب أن يحاسب هذا النظام قبل أن يدفع الشعب الثمن"، وقال محمد الهدلة: "اليوم النظام القطرى يشرب من نفس الكأس الذى حاول طوال الـ20 سنة الماضية أن يُسقيه لجميع الدول العربية بدون استثناء".

وأضاف فويزان: "الشعب القطرى لم يعد يحتمل هذه المهزلة التى تحصل فى دولته"، وقال خالد رحيمى: "الشعب لم يعد يتحمل سياسات قطر المتناقضة، يغدقون علينا من نعم الله حتى نصاب بالتخمة، والعلاج فى أى مكان فى العالم"، وقالت أمل بنت خالد: "الشعب القطرى ظُلم أشد أنواع الظلم وأعظم أنواع الظلم، سحب جنسياتهم وسرقة أموالهم وطردهم من أرضهم وتشريدهم".

وقال ماجد: "قذافى الخليج أنفق المليارات لزعزعة أمن المملكة ولم يبق مرتزق إلا أعطاه الملايين للهجوم عليها لكن تدبيره تدميره"، وقالت عبير الكحيلة: "مؤتمر محورى لردم الفوضى فى قطر، الأيام أثبتت أن نظام الحمدين يجر قطر بمن فيها من مواطنين أصل إلى الهاوية، اللهم أيدهم"، فيما قال أبو عبد الله: "من يتخذ إيران وتركيا عوضاً عن مواطنيه نهايته ستكون مؤلمة، لا يبنى الديار إلا حصاها".

من جانبه كشف حساب تابع للمعارضة يدعى "قطر مباشر"، إقدام الدوحة على اعتقال حمد عبدالله نقادان المري بعد شتمه لأمير قطر في إحدى المجالس في الدوحة ودفاعاً عن موقف الشيخ طالب بن شريم".

وحول الزيارات التى يقوم بها تميم بن حمد، قال أحمد العنانى، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن زيارة تميم بن حمد تركيا هى الزيارة الرسمية الأولى لتميم منذ اندلاع الأزمة، فهى رسالة للرباعى العربى، بأن قطر متعنتة ولن تستجيب لمطالب الدول العربية، وبأنها تتواصل مع تركيا بشكل مستمر وأن التعاون العسكرى وفقا للأتفاق التركى القطرى الموقع مستمر، وأنه لا مجال لقطر لإيقاف القاعدة العسكرية التركية القادمة على الأراضى القطرية والتى طالبت دول المعارضة عدم تواجدها.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه بالنسبة لزيارة برلين وباريس فهى من باب لعب دور الوساطة مع دول المقاطعة، ومحاولة استمالة الغرب نحو الدفاع عن الدوحة وعدم اثبات أنها تمول التنظيمات الإرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة