أكرم القصاص - علا الشافعي

أبل تشرح للمستخدمين كيفية حماية آيفون X من السرقة

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 04:03 م
أبل تشرح للمستخدمين كيفية حماية آيفون X من السرقة iphone X
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت شركة أبل مجموعة من النصائح التى تساعد مستخدمى هاتفها الجديد آيفون X فى الحفاظ عليه من السرقة، إذ قال "كريج فيديريغى" من هندسة البرمجيات بالشركة عندما تم سؤاله عن خطر أن نظام التعرف على الوجه بهاتف آيفون X يمكن أن يجعل الجهاز فريسة سهلة للصوص.

 

فالهاتف الذى سيكون متاح للبيع فى الأسواق بداية من 3 نوفمبر المقبل يأتى مع ميزة FaceID التى تتيح للمستهلكين فتح هواتفهم ببساطة عن طريق ملامح الوجه، وهو ما يمكن أن يجعل من السهل على شخص آخر غير المالك فتح الهاتف من خلال توجيهه فقط للوجه.

 

 

وهو الأمر الذى رد عليه "فيديريجى" وقال إنه إذا لم يحدق المستخدم بتركيز فى الهاتف لن يتم فتحه، وهذا يعنى أنه ليس من الممكن لأى شخص توجيه الهاتف للوجه من أجل سرقته، وهذا لأن المستخدم إذ أصر على إغلاق عينه فلن يتمكن النظام من التعرف على الملامح وفتح الهاتف، كما يمكن الضغط على الأزرار الجانبية من أجل تعطيل ميزة FaceID بشكل مؤقت.

 

جدير بالذكر أن هاتف أبل الجديد iphone X أثار الجدل بشكل كبير منذ إطلاقه يوم الثلاثاء الماضى، وهو يأتى مع شاشة OLED من الحافة للحافة بدون زر HOME بالإضافة إلى تصميم زجاجى مميز وميزة الشحن اللاسلكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة