أكرم القصاص - علا الشافعي

مركز المنامة لحقوق الإنسان يستنكر سحب حكومة قطر جنسية الشيخ طالب آل مره

الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:21 م
مركز المنامة لحقوق الإنسان يستنكر سحب حكومة قطر جنسية الشيخ طالب آل مره تميم والشيخ طالب بن محمد بن لاهوم
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر مركز المنامة لحقوق الإنسان، قيام حكومة قطر من سحب مفاجئ لجنسية الشيخ طالب بن محمد بن لاهوم بن شريم آل مره وعائلته المكونة من 54 شخصا، من بينهم أطفال ونساء.

ذكر بيان للمركز - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) اليوم الخميس، "أن هذا العقاب الجماعى يأتى على خلفية التسلسل الممنهج للوضع السياسى المتخبط من حكومة قطر ضد مواطنيها، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يعتبر من أبشع الانتهاكات لمبادئ حقوق الإنسان والمخالف للقوانين والمعايير الدولية، وخصوصا أن ما اتخذته الحكومة القطرية من قرار صدر دون أى مبررات قانونية.


وأدان مركز المنامة لحقوق الإنسان هذا العقاب الجماعى غير المدروس والذى شمل أطفالاً ونساء لكونهم ينتمون إلى أسر طال بعض أفرادها الانتقام الممنهج لكونهم مارسوا حقوقهم الطبيعية فى حرية التنقل وحرية الرأى والتعبير، موضحا أن اكتساب الجنسية هو من الحقوق الإنسانية الأصيلة.


وطالب المركز جميع المؤسسات والمنظمات الإنسانية داخل وخارج دولة قطر بالقيام بدورها ومتابعة أوضاعهم، مؤكدا أن تعرض أى منهم لأى خطر هو مسؤولية جميع هذه المنظمات، وخاصة المؤسسة القطرية التى لم تلتفت إلى هذا الانتهاك وأصبحت تنفذ السياسة القطرية وتفتح النوافذ والأبواب السياسية على الحقوقية وتخلت عن الدفاع عن مبادئ حقوق الإنسان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة