أكرم القصاص - علا الشافعي

زراعة الشرقية: جنى 500 فدان قطن بمراكز شمال المحافظة

الخميس، 14 سبتمبر 2017 03:23 م
زراعة الشرقية: جنى 500 فدان قطن بمراكز شمال المحافظة حصاد القطن - أرشيفية
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس علاء عفيفى وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، أن مزارعى الشرقية بدأوا فى جنى محصول القطن ومن المنتظر أن يصل متوسط إنتاج الفدان إلى 10 قناطير بزيادة قدرها قنطارين عن العام الماضى.

 

وأضاف عفيفى لـ"اليوم السابع" أن المساحة التى تم زراعتها بالقطن بالمحافظة بلغت 25 ألفا و722 فدان هذا العام بزيادة قدرها 14 ألف فدان عن العام الماضى جميعها من صنف جيزة 94 والذى تتم زراعته لأول مرة بالمحافظة ويتميز بغزارة ثماره وزيادة عدد اللوز وكبر حجمها مما يبشر بإنتاجية وفيرة.

 

وأوضح وكيل وزارة الشرقية أن مديرية الزراعة وفرت أكثر من 1000 مهندس زراعى من أكفأ العاملين للإشراف على عملية الزراعة بداية من انتقاء بذرة التقاوى ومقننات الرى وتنفيذ برنامج المكافحة المتكامل وصولا إلى جنى المحصول.

 

كما قام المهندسين الزراعيين والمشرفين بعقد ندوات إرشادية للمزارعين وإقامة 36 حقل إرشادى لتبصير المزارعين بمواعيد الزراعة المثلى والتوصيات الفنية التى أعدها خبراء مركز البحوث الزراعية.

 

وأوضح عفيفى أن نسبة تفتيح اللوز فى محصول القطن بلغت 30% وتم جنى مساحة 500 فدان فى المراكز الشمالية، وأن العام المقبل سوف تشهد المحافظة إقبالا كبيرا من الفلاحين على زراعة محصول القطن وذلك لارتفاع أسعاره واختفاء مشاكل تسويقه، حيث يتسابق التجار وشركات الأقطان على شراء الإنتاج بأسعار تصل إلى 3 آلاف جنيه للقنطار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة